«قوافل قفصة» انسحب من اللقاء

احتجاجات في تونس بسبب إيقاف مباراة فاصلة في الدوري

طاقم تحكيم المباراة يخرج في حماية قوات الأمن. من المصدر

تجمع أكثر من 1000 مشجع أمام مقر ولاية قفصة جنوب تونس، ليل أول من أمس، للاحتجاج ضد ما اعتبروه «مظالم تحكيمية»، ضد فريقهم قوافل قفصة. ويأتي الاحتجاج غداة انتهاء مباراة اتحاد بن قردان وقوافل قفصة قبل وقتها الأصلي، بسبب انسحاب الأخير احتجاجاً على أداء حكم المباراة.

وأطلقت الجماهير التي خرجت في مسيرة احتجاج، وتجمعت أمام مقر الولاية، شعارات مناوئة لاتحاد الكرة ورئيسها وديع الجريء، لاتهامه بالتحيز لفريق بن قردان. ورددت الجماهير شعار «ارحل»، في إشارة إلى رئيس الاتحاد.

وكان فريق اتحاد بن قردان، الذي أنهى موسمه في الدوري الممتاز في المركز 12، يخوض لقاءً فاصلاً من أجل ضمان البقاء ضد قوافل قفصة، الذي يحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، ويعلب من أجل الصعود إلى الدوري الممتاز.

ودارت المباراة على ملعب محايد باستاد رادس بالعاصمة. وخلال فترة ما بين شوطي المباراة، سادت حالة من التوتر وأعمال عنف بين مسؤولي الفريقين. وفي الشوط الثاني، تقدم بن قردان بهدف عبر ضربة جزاء، سجلها اللاعب سعد الجزيري في الدقيقة 48، وعادل قفصة بعدها بدقيقة واحدة، عبر اللاعب شمس الدين ضيف الله.

وانسحب لاعبو قفصة من الميدان بقرار من رئيس النادي، احتجاجاً على أداء الحكم الذي أعلن نهاية المباراة، بعد أن منح مهلة خمس دقائق للاعبي قفصة من أجل العودة إلى الميدان.

وليس واضحاً بعد ماذا سيقرر الاتحاد التونسي بشأن مصير المباراة.

 

تويتر