فسخ عقده بالتراضي مع فريق زينيت الروسي

مانشيني يتولى مهمة إعادة بناء المنتخب الإيطالي

مدرب إيطاليا الجديد مانشيني. رويترز

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أول من أمس، تعيين روبرتو مانشيني على رأس الجهاز الفني للمنتخب، بعد أشهر من الترقب بشأن هوية المدرب الذي سيخلف جانبييرو فنتورا المقال في أعقاب الفشل التاريخي في بلوغ المونديال، وليتولى عملية بناء المنتخب الذي فقد الكثير من بريقه في السنوات الماضية.

مانشيني لعب سابقاً

للمنتخب الإيطالي

36 مباراة، وسجل له

4 أهداف.

وكتب الاتحاد عبر حسابه على «تويتر» أن «روبرتو مانشيني هو المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني». وأرفق الاتحاد تعليقه بصور لمانشيني (53 عاماً) وهو يقوم بتوقيع العقد، ويحمل مع عدد من المسؤولين عن الاتحاد القميص الأزرق للمنتخب.

ورجحت التقارير الصحافية الإيطالية بقوة في الآونة الأخيرة، اتفاق مدرب زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع الهيئات الكروية في بلاده، لتولي تدريب المنتخب على أساس دائم، ليحل بدلاً من فنتورا، الذي أقيل في نوفمبر في أعقاب الفشل في تخطي عقبة السويد في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018، ما أدى إلى غياب إيطاليا، بطلة العالم أربع مرات، عن النهائيات للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

وأتى الإعلان عن تعيين مانشيني، بعد ساعات من تأكيد وسائل إعلام إيطالية أن الاتفاق بين الجانبين قد أنجز. كما يأتي غداة تأكيد النادي الروسي توصله إلى اتفاق بالتراضي على فسخ عقد المدرب الذي انضم إلى صفوفه العام الماضي، في عقد يمتد ثلاثة أعوام.

وقاد مانشيني مانشستر سيتي الإنجليزي إلى لقب الدوري الممتاز عام 2012، للمرة الأولى بعد انتظار دام 44 عاماً. كما أشرف على أندية إيطالية عدة، أبرزها إنتر ميلان الذي قاده لثلاثة ألقاب في الدوري المحلي. ودافع عن ألوان المنتخب في 36 مباراة، سجل خلالها أربعة أهداف.

تويتر