تقام بالتزامن مع كأس آسيا.. لثلاثة أعوام

أبوظبي تستضيف القمة العالمية لصانعي الرياضة 2019

العواني وسيمون لاو وقّعا على الاتفاقية. من المصدر

تستضيف أبوظبي، يومَي 29 و30 يناير المقبل، القمة العالمية لصانعي الرياضة «ليدرز»، بالتعاون مع «ليدرز» العالمية، وبالتزامن مع نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات في 2019.

العواني: حدث رياضي مميز

أكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، أهمية الاتفاقية الموقّعة بين المجلس و«ليدرز» العالمية، التي تنظّم الأخيرة بموجبها ثلاث قمم عالمية في الأعوام الثلاثة المقبلة بأبوظبي، مبيناً أن احتضان القمم الثلاث يمثل تجسيداً حقيقياً لرؤية مجلس أبوظبي الرياضي لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أن تزامن القمة الأولى في يناير المقبل مع نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019، سيمنحها زخماً كبيراً ومشاركة منقطعة النظير.

وقال العواني: «ستمثل القمم الثلاث حدثاً عالمياً رياضياً مميزاً، ومكسباً مهماً يبرز مكانة الإمارات وريادتها العالمية، ويعزز مسيرتها التنموية الشاملة في شتى المجالات، كما أنها ستسهم في تردد اسم أبوظبي على مختلف وسائل الإعلام العالمية ومنصات التواصل الاجتماعي».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي عقد، أمس، بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، ووقّع الأمين العام للمجلس، عارف العواني، والمؤسس الشريك الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «ليدرز»، سيمون لاو، اتفاقية للتعاون بينهما تنظّم «ليدرز» بموجبها ثلاث قمم لقادة صانعي الرياضة في أبوظبي، خلال شهر يناير من أعوام: 2019 و2020 و2021.

وتهدف استضافة القمة إلى مناقشة كل ما هو جديد ومبتكر في قطاع الرياضة، ومعرفة التحديات والفرص، ولقاء القادة الرياضيين ببعضهم بعضاً في مكان واحد للاستفادة من الخبرات وتحويل الأفكار والآراء إلى واقع ملموس.

وبموجب هذه الاتفاقية تنظّم «ليدرز» القمة على مدار يومين لكل من الأعوام الثلاثة المقبلة، حيث يخصص اليوم الأول لفعاليات المؤتمر الرئيس، أما اليوم الثاني فيتضمن تنظيم ورش عمل وحلقات بحث ونقاش، بحضور عدد كبير من قادة الرياضة حول العالم.

وتستضيف النسخة الأولى، أكثر من 500 شخصية من قطاع الرياضة حول العالم، 75% منهم من دول مجلس التعاون الخليجي، و25%، فيما سيحضر المؤتمر الرئيس 20 متحدثاً دولياً، خمسة منهم من دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تهدف القمة إلى نقل المعرفة وتبادل الآراء والاستفادة من الخبرات في ظل وجود العديد من المشاركين من القادة الرياضيين حول العالم.

وتشمل أجندة ومحاور القمة العديد من الموضوعات المهمة، من بينها الرعاية الرياضية والتسويق، والحضور الجماهيري للفعاليات الرياضية.

وبناء على الاتفاقية أيضاً، ستوفر «ليدرز» لمجلس أبوظبي الرياضي قاعدة بيانات تضم 80 ألفاً من المهتمين بقطاع الرياضة حول العالم، كما سيتم أيضاً توفير تطبيق للهواتف الذكية للقمة للاطلاع على كل المستجدات المتعلقة.

من جانبه، قال المؤسس الشريك الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «ليدرز» سيمون لاو: «نسعد بإقامة وعقد القمة العالمية لصانعي الرياضة (ليدرز) في أبوظبي، لتنضم بذلك أبوظبي إلى ثلاث مدن عالمية كبرى تستضيف هذه القمة، وهي نيويورك ولندن وبكين، ما يؤكد مكانة أبوظبي المتميزة على خارطة الرياضة العالمية، تطبيقاً لاستراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، حيث تناقش هذه القمة موضوعات مهمة حول صناعة الرياضة، ويشارك فيها قادة الرياضية العالميون من مختلف أنحاء العالم».

تويتر