حصل على الترخيص رسمياً للعب في الدوري الأميركي

ميسي وبولت يرحبان باللعب في فريق بيكهام

صورة

حقق النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام «حلمه» أخيراً عندما أعلن أول من أمس رسمياً، أن الفريق الذي أسسه في مدينة ميامي الأميركية حصل على الرخصة للمشاركة في السنوات المقبلة في الدوري الأميركي للمحترفين، (بطولة أميركا الشمالية).

23

فريقاً يتشكل منها الدوري الأميركي للمحترفين حالياً.

ملعب بـ300 مليون دولار

سيقوم بيكهام ببناء الملعب الجديد لفريقه في حي أوفرتاون بميامي، بسعة نحو 25 ألف متفرج، وتقدر كلفته بـ300 مليون دولار، وستنتهي أشغاله عام 2021. وتجاوزت سمعة بيكهام بكثير نطاق الرياضة، كونه كان ومازال محبباً لشركات الدعاية، ما أكسبه عقوداً دعائية ومبالغ طائلة، كما أنه مشهور في عالم التسويق ومعتاد على حملات التواصل.

ولم ينتظر نجوم الكرة والرياضة بشكل عام وكذلك الفن طويلاً لتهنئة بيكهام على الخطوة الجديدة، بل إن نجم الكرة العالمية مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، رحب بفكرة اللعب مستقبلاً في فريق بيكهام، وقال في فيديو نشره على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، إنه سعيد بما قام به بيكهام، ويتمنى له التوفيق في الدوري الأميركي، مرحباً باللعب للفريق في فترة ما في المستقبل.

أما العداء العالمي المعتزل، الجامايكي يوساين بولت، فقد سأل في تصريحات صحافية بيكهام «إن كنت في حاجة لمهاجم فأنا جاهز»، وقال إنه عاشق للعب الكرة ويحلم باللعب في فريق بيكهام. ويذكر أن بولت خاض تدريبات سابقا مع فريق مان يونايتد الانجليزي الذي يعشقه كثيرا.

وقام العديد من النجوم الآخرين بتهنئة بيكهام، ويتطلعون لمتابعة فريقه في المنافسات الرسمية المواسم المقبل.

ووعد بيكهام في مؤتمر صحافي للحديث عن فريقه، برفقة رئيس رابطة الدوري الأميركي للمحترفين دون غاربر وعمدة ميامي فرانسيس سواريز، بجعل فريقه «الأفضل في الدوري الأميركي»، لكن في المقابل لم يتم تحديد تاريخ دخول فريق بيكهام الى الدوري الذي يضم حالياً 23 فريقاً.

وقال بيكهام الذي لعب سابقا لأندية أوروبية شهيرة، وكان مرتدياً بزة رسمية ووشاح الدوري على عنقه: «حلمي تحول إلى حقيقة».

واعترف بيكهام بأن «تأسيس فريق للدوري الأميركي للمحترفين في ميامي، كان مغامرة كبيرة»، مشيراً الى أن «العديد من اللاعبين الكبار» في أوروبا اتصلوا به بالفعل للعب في المدينة المشمسة بجنوب شرق الولايات المتحدة.

وتفاوض ديفيد بيكهام مع رابطة الدوري الأميركي للمحترفين مقابل السمعة الإعلامية التي لم يسبق لها مثيل والتي قدمها للبطولة، من أجل الحصول على حق تأسيس فريق بقيمة مخفضة إلى 25 مليون دولار، علماً بأن الحصول على ترخيص مماثل تكلف حالياً 150 مليون دولار.

تويتر