الخطأ ممنوع على الملكي في لقاء ديبورتيفو اليوم

ريال مدريد يشترط 70 مليون يورو للتعاقد مع محمد صلاح

صورة

تزايدت في الآونة الأخيرة وتيرة الأخبار التي تتحدث عن اهتمام ريال مدريد بالنجم المصري هداف فريق ليفربول، محمد صلاح. ومنذ أزيد من شهرين كان مدرب المنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، قد قال إن ريال مدريد مهتم فعلياً بصلاح، وأنه يريد استقدامه لتعزيز خط الهجوم الذي يعاني في ريال مدريد.

وذكرت، أمس، صحيفة «ذي صن»، واسعة الانتشار في بريطانيا، أن الريال يشترط 70 مليون يورو للتعاقد مع محمد صلاح، في الصيف المقبل، مؤكدة أن هذه المعلومة ذكرها موقع «دياريو غول» المقرب من إدارة النادي المدريدي، الذي سبق أن نشر أخبار العديد من الصفقات مبكراً.

وقالت الصحيفة إن وكيل محمد صلاح، المصري رامي عباس، اجتمع بالفعل مع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، قبل فترة قصيرة، وتحدثا عن إمكانية انتقال صلاح إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، حيث قال بيريز لوكيل النجم المصري إنه معجب بقدرات اللاعب، وأنه يريده في ريال مدريد، لكنه لا يفكر في دفع أكثر من 70 مليون يورو.

• 6 ملايين يورو راتب محمد صلاح السنوي مع ليفربول، وقد يزيد إلى رقم أكبر في حال تم تحسين عقده.

• 70 مليون يورو لن تقنع ليفربول، في ظل ارتفاع قيمة محمد صلاح إلى أكثر من 100 مليون يورو.

ويقدم صلاح مستوى مميزاً للغاية، حيث برزت موهبته التهديفية أكثر مع ليفربول، رغم تألقه سابقاً مع فيورنتينا وروما الإيطاليين، وبازل السويسري، لكن في «الريدز» يقدم القناص المصري مستوى كبيراً للغاية، حيث بات الهداف الأول للفريق، ولا يتوقف عن التهديف في كل المسابقات الإنجليزية والأوروبية، وكان تألقه أحد أهم الأسباب التي دفعت إدارة ليفربول إلى التخلي عن النجم الأول للفريق، البرازيلي كوتينيو، المنتقل أخيراً إلى برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 160 مليون يورو.

وقبل يومين كشفت صحف إنجليزية عن مفاوضات بين وكيل اللاعب، وإدارة ليفربول من أجل تحسين عقده، خصوصاً في ظل الاهتمام الخارجي باللاعب، وعلى رأسه ريال مدريد. وكان صلاح قد قدم إلى ليفربول، الصيف الماضي، بصفقة هي الأكبر في تاريخ اللاعبين المصريين بالخارج، وبلغت 42 مليون يورو، مع راتب سنوي يقترب من ستة ملايين يورو. وبعد الأشهر الخمسة الأولى من موسمه مع ليفربول، وفي ظل التألق اللافت للاعب، ارتفعت قيمة محمد صلاح في سوق الانتقالات إلى أكثر من 100 مليون يورو، حيث تخطى نجم ريال مدريد رونالدو الذي تهاوت قيمته إلى نحو 90 مليون يورو، ولا يبدو بأي حال من الأحوال أن ليفربول الذي «عذب» برشلونة ليسمح برحيل كوتينيو إليه مقابل 160 مليون يورو، سيسمح برقم متدنٍّ لمحمد صلاح بـ70 مليون يورو، خصوصاً أن الفريق نفسه اشترى مدافعاً هو الهولندي فان ديك من توتنهام الإنجليزي، بما يقرب من 85 مليون يورو.

ومن المعروف أن فتح المفاوضات بين الأندية تنطلق بمبالغ بسيطة، وقد تدخل فيها صفقات تبادلية، تشمل لاعباً ومبلغاً من المال يقدمها مثلاً ريال مدريد لليفربول مقابل استقدام صلاح إلى القلعة الملكية.

ويستضيف اليوم ريال مدريد، فريق ديبورتيفو لاكورونيا في انطلاق رحلة الإياب من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، وبات الخطأ ممنوعاً على الملكي الذي يعاني أزمة نتائج، حيث خسر، الأسبوع الماضي، على أرضه وبين جمهوره من فياريال، وستكون مباراة اليوم على ملعبه سانتياغو بيرنابيو صعبة للغاية على اللاعبين، في ظل الضغوط الكبيرة التي يتعرضون لها بسبب تواضع النتائج. في المقابل يخرج برشلونة، المنتشي بفارق 19 نقطة عن الريال، لملاقاة ريال بيتيس الذي اعتاد الفوز عليه، لكنه بات حذراً من الفرق الصغيرة، خصوصاً أن جاره إسبانيول ألحق به قبل أيام أول هزيمة بالموسم في ذهاب ربع نهائي الكأس.

تويتر