حقائق ومعلومات عن كأس العالم في أبوظبي بمشاركة ريال مدريد

تنطلق كأس العالم للأندية FIFA بعد غد في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت الامارات حيث ستجمع المباراة الافتتاحية الجزيرة الاماراتي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وتستمر البطولة لمدة 10 ايام وتختتم يوم 16 الجاري على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي بينما تفتتح على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

الأندية المشاركة: الجزيرة الاماراتي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، باتشوكا المكسيكي، جريميو البرازيلي، ريال مدريد الاسباني، أوراوا ريد دايموندز الياباني، الوداد البيضاوي المغربي.

نظام البطولة: 8 مواجهات مباشرة مقسمّة إلى مباراة في الدور الأول، ومباراتان في الدور الثاني، ومباراة تحديد المركز الخامس، ومباراتان في نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية.

هذه هي النسخة الـ14 من المسابقة، والثالثة التي تقام في الإمارات، حيث أقيمت النسخة الإفتتاحية في البرازيل 2000 والأخيرة في اليابان 2016.

يتواجد ريال مدريد، حامل اللقب، على أبواب إنجاز فريد من نوعه في تاريخ المسابقة الفوز بنسختين متتاليتين. بالإضافة إلى ذلك، إذا رفع الكأس يوم 16 الجاري في أبوظبي، سيلتحق بنادي برشلونة على رأس قائمة الفائزين بثلاثة ألقاب عالمية.

تويتر