ريال مدريد يستقبل توتنهام في دوري الأبطال الليلة

معركة هجومية بين كريستيانو رونالدو وهاري كاين

رونالدو يأمل اقتناص صدارة الهدافين من هاري كاين. إي.بي.إيه

يخوض كلٌ من ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، اختبارين صعبين على أرضهما عندما يستقبلان توتنهام الإنجليزي ونابولي الإيطالي، على التوالي، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم.

- ريال وتوتنهام يتصارعان على الانفراد بصدارة المجموعة الثامنة.

- المواجهات المباشرة في مصلحة مدريد بثلاثة انتصارات من أربع مباريات.

- رونالدو سجل أربعة أهداف، وكاين خمسة، لمدريد وتوتنهام.

وستكون المواجهة المرتقبة على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، بين نجم النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمهاجم الدولي لتوتنهام هاري كاين، لاسيما بعدما سجل الأول أربعة أهداف لفريقه خلال الجولتين الأوليين، والثاني خمسة أهداف (من أصل ستة) لفريقه، بينها ثلاثية في مرمى أبويل القبرصي.

وأقرّ مدرب توتنهام، الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينيو، بأن فريقه يخوض امتحاناً لقدراته، وقال لإذاعة «كوبي» الإسبانية: «نحن فريق شاب يضم العديد من اللاعبين الدوليين، لكنهم لا يملكون الخبرة الكافية لخوض هذا النوع من المباريات. إنه امتحان في غاية الأهمية».

وأشاد المدرب الأرجنتيني بهدافه كاين، وقال: «إنه احد أفضل المهاجمين في العالم في الوقت الحالي، وأرقامه تتحدث عنه».

وتألق كاين بشكل لافت، لاسيما في سبتمبر، بتسجيله 13 هدفاً لتوتنهام ومنتخب إنجلترا، وأكد انه يملك الحافز لتطوير مستواه مستقبلاً «أريد أن اصبح أحد افضل المهاجمين في العالم، وبالتالي عندما يبدأ الناس بمقارنة أرقامي مع أرقام لاعبين كبار، فهذا الامر يشكل حافزاً كبيراً لدي لكي اقترب من هؤلاء وأقوم بالخطوة التالية».

وأضاف اللاعب، البالغ من العمر 24 عاماً: «الأهم هو الحفاظ على الاستقرار في المستوى لفترة طويلة على أعلى المستويات».

ويعوّل توتنهام على كاين الذي سجل ما نسبته 55% من أهداف فريقه في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأشاد بوكيتينيو بلاعبه «يحظى بقدرات هائلة لتسجيل الأهداف، ولديه تصميم مدهش. لاعب محترف بكل ما للكلمة من معنى، وسيفرض نفسه كأحد أفضل المهاجمين في العالم في السنوات الـ10 المقبلة».

ويدرك كاين جيداً أن تقديمه عرضاً جيداً في مواجهة ريال سيعزز التقارير عن احتمال انضمامه الى النادي الملكي، ليلحق بزميلين سابقين له، وهما الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش.

ويسعى ريال وتوتنهام الى الانفراد بصدارة المجموعة الثامنة، بعد تحقيق كل منهما فوزين في الجولتين الأوليين على حساب بوروسيا دورتموند الالماني وأبويل القبرصي. وتميل الأفضلية لمصلحة ريال في المواجهات المباشرة، اذ فاز في ثلاث من أربع مباريات. ومنذ عام 2009، لم يخسر ريال على أرضه في دور المجموعات، وفاز في 21 مباراة من أصل 23.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر