يتواجهان للمرة 114 في ختام الدوري المصري الليلة

قمة «الفرح» للأهلاوية أم فك «العقد» للزملكاوية

الأهلي ضمن الفوز بالدوري المصري قبل أسابيع من لقاء الزمالك. الإمارات اليوم

تسدل مباراة القمة 114 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عند الساعة 11 من مساء اليوم (بتوقيت الإمارات)، في الإسكندرية، الستار على بطولة الدوري المصري، التي تشهد للمرة الأولى الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو.

113

جمعت القطبين، فاز الأهلي 41 مرة، والزمالك 25 مرة، وتعادلا في 47 مباراة.

وتعدّ المباراة «تحصيل حاصل» بالنسبة للأهلي، الذي ضمن إحراز اللقب 39 في تاريخه قبل أسابيع على نهاية البطولة، وهو يتصدر الدوري بـ81 نقطة حالياً. أما الزمالك الثالث بـ66 نقطة، فيأمل في إحراز النقاط الثلاث، وانتظار القرار بشأن مباراته مع مصر المقاصة (الثاني حالياً بـ73 نقطة)، التي احتسب فيها الأخير فائزاً نتيجة انسحاب النادي الأبيض.

وفي حال فوز الزمالك وإعادة مباراته مع المقاصة، يكون أمامه فرصة متاحة للتقدم الى المركز الثاني، في حال فوزه في الإعادة، ما سيؤهله للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وفي 113 مباراة بين القطبين، فاز الأهلي 41 مرة، والزمالك 25 مرة، وتعادل الفريقان في 47 مباراة.

واعتبر مدرب الأهلي حسام البدري، أن المباراة مع الزمالك هي بمثابة «بطولة خاصة»، وتحتفظ بأهميتها التنافسية على الرغم من حسم الدوري، وأن ناديه سيسعى إلى الفوز لتتويج احتفالاته بلقب الموسم.

ويدخل الأهلي المباراة في ظروف أفضل فنياً، إذ توّج بالدوري، وبلغ نصف نهائي كأس مصر، وربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيفتقد الأهلي لجهود مدافعه أحمد حجازي، الذي يقترب من الانتقال إلى نادي وست بروميتش ألبيون، على سبيل الإعارة لموسم واحد، ويتوقع أن يكون بديله في التشكيلة الأساسية رامي ربيعة.

أما الزمالك فيخوض اللقاء في ظروف صعبة. وعلى رغم من بلوغه نصف نهائي كأس مصر، فإنه يعاني تذبذباً فنياً يضع مستقبل مدربه البرتغالي أوغستو إيناسيو على المحك، إضافة إلى مشكلات فنية بين رئيس النادي مرتضى منصور وعدد من لاعبيه.

وحض منصور، بحسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للنادي، لاعبيه على الفوز على الأهلي لأسباب عدة، أهما «مصالحة الجماهير البيضاء بعد ضياع اللقب، والفوز على المنافس التقليدي»، إضافة إلى «عدم خسارة أي نقاط، خصوصاً أن الفوز مع إعادة مباراة مصر المقاصة، بعد الحصول علي حكم قضائي بإعادتها، سيكون له دور في التأهل لدوري أبطال إفريقيا».

وأكد إيناسيو رغبته في إلحاق الهزيمة الأولى والوحيدة بالأهلي هذا الموسم، علماً أنه سيخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين بارزين هم: أحمد توفيق بسبب الإيقاف، ومحمد إبراهيم، وأيمن حفني للإصابة.

ويقود المباراة طاقم أسكتلندي يتألف من ثلاثة حكام، إضافة إلى حكم رابع، وحكم فيديو من مصر.

تويتر