تأهل النجم والترجي إلى ربع نهائي إفريقيا

تأهل النجم الساحلي والترجي التونسيان، أول من أمس، إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، فيما احتدمت المنافسة بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي في المجموعة الرابعة.

وتعادل النجم الساحلي مع مضيفه فيروفياريو الموزمبيقي 1-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم فيروفياريو أولاً عن طريق عمر تشيليتو في الدقيقة 73، وأدرك سليم بن بلقاسم التعادل للنجم (84). ورفع النجم، بطل 2007، رصيده إلى تسع نقاط، متقدماً بفارق نقطتين أمام المريخ السوداني الذي حسم الديربي مع جاره الهلال 2-1، خاطفاً بذلك البطاقة الأولى إلى ربع النهائي.

ويحتل فيروفياريو المركز الثالث، برصيد خمس نقاط، مقابل أربع للهلال.

وعاد الترجي التونسي بطل 1994 و2011 بنقطة التعادل (2-2) من أرض فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي بطل 1973، فرفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، وبلغ ربع النهائي.

وسجل للترجي طه ياسين الخنيسي (11 و59 من ركلة جزاء)، ولفيتا كلوب تادي ايتيكياما اجيتي (24 و31)، فيما طرد للأخير ماكويكوي كوبا (58).

وفي المجموعة الرابعة، أشعل الوداد البيضاوي المغربي بطل 1992 المنافسة على التأهل بعودته بنقاط الفوز من أرض كوتون سبور الكاميروني 2-صفر، فيما تعادل الأهلي المصري حامل اللقب ثماني مرات (رقم قياسي) مع مضيفه زاناكو الزامبي صفر-صفر.

ورفع زاناكو رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، فيما أصبح الوداد ثانياً بتسع نقاط، وتراجع الأهلي إلى المركز الثالث (8)، في حين مني كوتون سبور بخسارته الخامسة.

ويلعب في الجولة الأخيرة الأهلي مع كوتون سبور والوداد مع زاناكو.

تويتر