أكثر لاعب يثير اهتمام كبرى أندية أوروبا

مبابي يختار الريال.. والصفقة قد تتخطى 100 مليون يورو

صورة

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن أن مهاجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي، النجم الصاعد بقوة في الملاعب الأوروبية، أعطى موافقته من أجل انتقال محتمل إلى العملاق الإسباني ريال مدريد.

وعنونت «ماركا» في صفحتها الأولى «يريد القدوم إلى ريال»، مع صورة للمهاجم البالغ 18 عاماً، وتحتها تعليق كتبت فيه «قال لاعب موناكو نعم لنادي الميرينغي»، أي ريال مدريد.

ولم تكشف الصحيفة الإسبانية عن مصدر معلوماتها، لكنها أكدت «يريد اللعب للنادي الأبيض، وهذه هي الرسالة التي وصلت إلى ممثلي النادي، الذين كانوا أيضاً على اتصال بعائلته للحديث عن الانتقال».

وأشارت «ماركا» إلى أن ريال يواجه منافسة شرسة على خدمات هذا المهاجم من أندية أخرى، مثل باريس سان جرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ما قد يجعل «الصفقة تتجاوز الـ100 مليون يورو»، محددة أسباباً عدة ستدفعه إلى اختيار النادي الملكي، أبرزها وجود مواطنه النجم السابق زين الدين زيدان في منصب المدرب.

وسبق لزيدان أن كشف في مارس الماضي أن مبابي كان قريباً من الانضمام إلى الفرق العمرية لريال «لكنه في النهاية انضم إلى موناكو»، مضيفاً «إنه لاعب جيد، وما يحققه في هذا العمر يعتبر مذهلاً».

وشق مبابي طريقه إلى النجومية في الأشهر القليلة الأخيرة، منذ أن بدأ المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الاعتماد عليه أساسياً في تشكيلة موناكو ابتداء من يناير الماضي، وهو سجل 24 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، بينها خمسة في أربع مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث وصل فريقه إلى نصف النهائي (خسر الأربعاء ذهاباً أمام يوفنتوس الإيطالي صفر-2 على أرضه).

وتتسع دائرة المقارنة بين مبابي ومواطنه تييري هنري، لاسيما أن الأخير بدأ مسيرته في موناكو أيضاً، قبل أن يحقق نجاحاً واسعاً في إنجلترا مع أرسنال اللندني.

وهناك من يرى ضرورة لبقاء مبابي في موناكو، لأن الوقت ليس ملائماً لانتقاله إلى ناد أوروبي كبير.

ودعت مواقع إلكترونية متخصصة بكرة القدم اللاعب إلى «ألا يقوم بما قام به (مواطنه المهاجم انطوني) مارسيال!»، الذي انتقل صيف عام 2015 إلى مانشستر يونايتد وهو في الـ19 من عمره.

واعتبر موقع «غول دوت كوم» الكروي أن «من الأفضل» لمبابي البقاء حالياً في موناكو متصدر الدوري الفرنسي، وعدم الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا، لئلا يكرر تجربة مارسيال، الذي عاش موسماً أول رائعاً مع مانشستر، إلا أنه يعاني حالياً لفرض نفسه.

ويمتد عقد مبابي مع موناكو حتى يونيو 2019، وينصب تركيزه حالياً على قيادة نادي الإمارة إلى لقبه الأول في الدوري الفرنسي منذ 17 عاماً، ومحاولة تعويض خسارة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يحل مع فريقه ضيفاً على يوفنتوس يوم الثلاثاء.

ويسير موناكو بثبات نحو إحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 2001، إذ يتصدر الترتيب قبل ثلاث مراحل على نهاية الموسم، بفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جرمان، بطل الأعوام الأربعة الأخيرة، وفي جعبته أيضاً مباراة مؤجلة يخوضها ضد سانت اتيان.

تويتر