مرسيليا يفجّر غضبه في تولوز بسداسية

مرسيليا استعاد توازنه بفوز ثمين خارج أرضه. أ.ف.ب

مني تولوز بهزيمة ثقيلة أمام ضيفه مرسيليا 1-6 أول من أمس، في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وعلى الملعب البلدي، أتخم مرسيليا شباك مضيفة بثلاثية نظيفة في ثلث الساعة الأول، افتتحها في الدقيقة الثانية الشاب البلجيكي الاسمر ميتشي باتشوايي تونغا (21 عاماً)، وأضاف المدافع الفرنسي الشاب باتيست الوي (20 عاماً) الهدف الثاني (6).

وقدم مدافع تولوز السويسري الأسمر فرانسوا موباندجي الهدف الثالث هدية للضيوف، حين سجل خطأ في مرمى فريقه (21). وسجل باتشوايي الهدف الثاني الشخصي والرابع للفريق الزائر قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول (44).

وفي الشوط الثاني، قلص وسام بن يدير الفارق لمصلحة أصحاب الأرض (76)، قبل أن يعيده الغاني أندريه إييو إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس لمرسيليا (78)، وأكمل بيار أندريه جينياك، بديل باتشوايي، السداسية (89). والخسارة هي الثالثة لتولوز في آخر خمس مباريات (مقابل فوز وتعادل)، والفوز هو الأول لمرسيليا منذ المرحلة الـ23 حين تغلب على ضيفه ايفيان 1-صفر، وتعادل بعدها ثلاث مرات مع رين (1-1) ورينس وسانت اتيان (بنتيجة واحدة 2-2)، ثم خسر في المرحلة السابقة أمام ضيفه كاين 2-3، ورفع مرسيليا رصيده إلى 53 نقطة.

 

طباعة