الحد يختبر شباب الأردن في الملحق الآسيوي

من لقاء سابق لشباب الأردن. أرشيفية

يلتقي شباب الاردن الأردني مع ضيفه الحد البحريني اليوم على استاد عمان الدولي في الدور التمهيدي الاول المؤهل الى الدور الاول من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وفي مواجهة عربية أخرى يلتقي الكويت الكويتي مع ضيفه الشرطة العراقي، كما يحل القادسية الكويتي ضيفاً على السويق العماني في الدور ذاته.

وتكتسب مواجهة عمان أهمية خاصة، على اعتبار أنها مصيرية وحاسمة تؤهل الفائز للمرحلة المقبلة من الدور التمهيدي لملاقاة لخويا القطري السبت المقبل في الدوحة، فيما يودع الخاسر دوري أبطال آسيا ويتأهل للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس الاتحاد الآسيوي. وكان الحد أقصى شباب الأردن من بطولة كأس الاتحاد العربي العام الماضي بعد تعادلين صفر-صفر في المنامة و1-1 في عمان.

ويفتقد شباب الأردن خدمات مدافعه الدولي عدي زهران الذي توجه مع منتخب النشامى الى سنغافوره لمشاركته الثلاثاء المقبل في مواجهة شبه مصيرية ضمن تصفيات كأس آسيا (استراليا 2015)، بينما يستفيد من خدمات لاعب الوسط الدولي عيسى السباح.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة وافق رسمياً على مشاركة الكويت، بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013، ومواطنه ووصيفه القادسية في الملحق تقديراً للمستوى الفني الرفيع لهما في كأس الاتحاد الآسيوي وبلوغهما النهائي، وذلك على الرغم من عدم تنفيذهما عدداً من الشروط، ومنها التحول الى كيانات تجارية، والالتزام بالانضمام الى رابطة دوري المحترفين. وسيلتقي المتأهل من المواجهة بين الكويت والشرطة مع لوكوموتيف الاوزبكستاني في الدور التمهيدي الثاني.

ولا يعاني «العميد» الإصابات أو الغيابات في صفوفه، وسيعتمد بشكل خاص على نجمه الاول البرازيلي كوتينيو والتونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي، فضلاً عن الإيراني جواد نيكونام لاعب اوساسونا الإسباني السابق.

طباعة