الخطأ ممنوع على الكاتالوني أمام المطاردة المدريدية

برشلونة يفجّر شباك ليفانتي.. ويتوعد ملقة

صورة

يبحث برشلونة عن تعويض النقطتين اللتين أهدرهما في المرحلة السابقة، عندما يستضيف ملقة الاحد المقبل، في لقاء بمتناوله ضمن المرحلة الـ21، التي تفتتح اليوم الجمعة، بلقاء سلتا فيغو وريال بيتيس، خصوصا بعد الانتصار الكبير الذي حققه أول من امس، في مسابقة الكأس.

معنويات الكاتالوني مرتفعة بعد سحق ليفانتي

يدخل برشلونة الى مباراة الأحد المقبل أمام ملقة بمعنويات جيدة، بعد ان اصبح على مشارف التأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا بالفوز على ليفانتي بالذات 4-1 خارج قواعده، بفضل ثلاثية من تيلو. وخاض مدرب النادي الكاتالوني، الأرجنتيني غيراردو مارتينو، اللقاء بتغيير ثمانية لاعبين من التشكيلة التي تعادلت الاحد الماضي مع ليفانتي، ولم يبق منها سوى بدرو وتشافي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقد اسعف الحظ برشلونة بعد اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل مع ليفانتي (1-1)، اذ ان ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد، الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف فقط تعادل بدوره مع اشبيلية (1-1 ايضاً)، ما سمح للغريم ريال مدريد بتقليص الفارق الذي يفصله عنهما الى نقطة فقط.

ويدرك برشلونة ان الخطأ ممنوع امام ملقة، ومن المتوقع ان يدخل الى هذا اللقاء، وهو في المركز الثالث لان ريال مدريد يلعب السبت المقبل ضد ضيفه غرناطة، فيما يلتقي اتلتيكو مدريد مع مضيفه رايو فايكانو قبل مباراة النادي الكاتالوني مع ضيفه ملقة الذي يقبع في المركز الـ14.

ويأمل مارتينو ألا يتأثر لاعبوه بالضجة الإعلامية المثارة حول قضية التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، بعد ان قرر القضاء الإسباني الاربعاء الاستماع الى الدعوى المقدمة ضد رئيس برشلونة ساندرو روسيل بشأن صفقة التعاقد مع لاعب سانتوس السابق الصيف الماضي.

وأصدر قاضي المحكمة الوطنية في مدريد، بابلو روس، حكماً بقبول القضية، لكنه اشار الى عدم وجود أي «استعجال او ضرورة» للاستماع الى شهادة روسيل في هذه المرحلة، معتبراً ان محتوى الشكوى والوثائق التي قدمها برشلونة تعتبر «عناصر كافية» للمضي قدماً بالقضية.

ويأتي قرار القاضي بعد الطلب الذي تقدم به في الـ10 من الشهر الجاري الادعاء العام في المحكمة الوطنية من أجل التحقيق في مزاعم الاختلاس المتهم به برشلونة في ما يخص صفقة ضمه نيمار من سانتوس مقابل 57 مليون يورو.

واتهم المشجع العضو في برشلونة جوردي كاسيس رئيس النادي روسيل باختلاس 40 مليون يورو من صفقة التعاقد مع نيمار.

وفي المباريات الاخرى، يلعب غداً بلد الوليد مع فياريال، وفالنسيا مع اسبانيول، وإشبيلية مع ليفانتي، على ان يلتقي الميريا مع خيتافي، وأوساسونا مع بلباو، وسوسييداد مع التشه.

 

 

طباعة