بيبي أنقذ الملكي من فخ إسبانيول وأشعل السباق مع أتلتيكو وبرشلونة

أنشيلوتي: الريال يحتاج إلى 100 نقطة للفوز بالليغا

صورة

بدا مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سعيداً بالعرض الذي قدمه الملكي أول من أمس، أمام اسبانيول في ملعب الأخير، خصوصاً ان النتيجة ابتسمت للريال بهدف سجله بيبي ليشعل السباق على الليغا، بعد ان تعادل اتلتيكو وبرشلونة السبت الماضي، وأصبح الفارق بين فريقي الصدارة والريال ثلاث نقاط فقط.

وقال انشيلوتي في تصريحات صحافية بعد المباراة: «ما أسعدني ان الفريق كان يبحث عن الهدف طوال المباراة، على الرغم من البداية الضعيفة». وأضاف: «بخصوص السباق إلى لقب الليغا، فحقيقة يلزمنا تسجيل 100 نقطة لكي نحقق هذا اللقب، وهذا ما قلته سابقاً وأكرره اليوم، وهذا ما نحاول إحرازه».

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 50 نقطة من 19 مباراة.

2- أتلتيكو مدريد 50 من 19.

3- ريال مدريد 47 من 19.

4- أتلتيك بلباو 36 من 19.

5- سوسييداد 32 من 18.

واستفاد ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، من انتهاء موقعة القمة بين برشلونة حامل اللقب والمتصدر وأتلتيكو مدريد الثاني بالتعادل (صفر-صفر) امس السبت، لكي يضيق الخناق عليهما بعد فوزه الصعب على مضيفه اسبانيول 1-صفر الاحد في المرحلة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بفوزه الثالث على التوالي والثامن في آخر تسع مراحل (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل)، الى مدافعه البرتغالي بيبي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى المضيف الكاتالوني بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الكرواتي لوكا مودريتش (55).

ورفع النادي الملكي الذي اكتفى بالتعادل في المباراتين اللتين جمعتاه باسبانيول الموسم الماضي، رصيده الى 47 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن كل من غريمه برشلونة وجاره اللدود اتلتيكو.

اما بالنسبة لإسبانيول الذي مني بهزيمته الثانية في 2014 والتاسعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 22 نقطة وتراجع الى المركز الـ12 لمصلحة ليفانتي الذي تقدم ايضاً على خيتافي بعد فوزه على الاخير بهدف سجله دافيد بارال (19) الذي رفع رصيد فريقه الى 23 نقطة، وهو رصيد خيتافي وفالنسيا وغرناطة.

وعمق أوساسونا جراح مضيفه ريال بيتيس، احد منافسيه على تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بالفوز عليه 2-1.

وسجل روبرتو توريس (2) وجوردي مونتيل (57 خطأ في مرمى فريقه) هدفي اوساسونا الذي حقق فوزه الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم، وخورخي مولينا (80) هدف بيتيس الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة الـ12 على التوالي، ما جعله يقبع في المركز الاخير برصيد 11 نقطة (من فوزين وخمسة تعادلات).

وأكمل كل من الفريقين اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد خوسيه فيار «نونو» (38) من بيتيس، واندريس فرنانديز (60) من اوساسونا.

يذكر أن بيتيس انهى الموسم الماضي سابعاً وشارك في تصفيات الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»

طباعة