موناكو في اختبار مونبلييه وينتظر تعثر سان جيرمان

3 نقاط فقط تفصل موناكو عن المتصدر سان جيرمان. رويترز

تعود عجلة الدوري الفرنسي للدوري بعد توقف نحو ثلاثة اسابيع بصراع ثلاثي على الصدارة بين باريس سان جيرمان حامل اللقب (44 نقطة)، وموناكو الصاعد من الدرجة الثانية (41 نقطة)، وليل الشمالي (40 نقطة).

ويفتتح موناكو المرحلة العشرين الاولى اياباً، اليوم، عندما يحل على مونبلييه المتعثر وحامل لقب 2012، آملاً اللحاق بفريق العاصمة الذي يزور جزيرة كورسيكا، السبت، لمواجهة اجاكسيو الاخير.

وستكون المواجهتان سهلتين على الورق للفريقين، كون مونبلييه يعيش أسوأ مواسمه بحلوله في المركز السابع عشر وفوزه مرتين فقط، فيما ذاق اجاكسيو طعم الفوز مرة واحدة على ليون في سبتمبر الماضي. وفي ظل هيمنة الثنائي الغني على الدوري، لايزال ليل قادراً على اللحاق بهما، لا بل كان قريباً من التساوي مع سان جيرمان قبل ان يعادله الاخير في باريس 2-2 قبل نحو ربع ساعة على النهاية.

ويستقبل ليل بطل 2011 تحت اشراف المدرب رودي غارسيا، مدرب روما الايطالي حاليا، على رينس الثامن الاحد في ختام المرحلة. وقال مدرب موناكو، الايطالي كلاوديو رانييري، الاسبوع الراهن انه يريد تقليص حجم فريقه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، معتبراً في الوقت عينه انها رفاهية يحلم بها معظم المدربين.

وفي بقية المباريات، يلعب بوردو مع تولوز، وليون مع سوشو، ورين مع نيس، وفالنسيان مع باستيا، ونانت مع لوريان، وايفيان مع مرسيليا.

 

طباعة