العنابي يتوّج بلقب غرب آسيا على حساب النشامى

لاعبو قطر يرفعون الكأس بعد الفوز على الأردن 2 ــ صفر. رويترز

أحرزت قطر لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها للمرة الاولى، بعد فوزها على الأردن 2 ـــ صفر، في المباراة النهائية أول من أمس. وسجل خوخي بوعلام (50 و81) هدفي المباراة. وسلم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، والأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري الجوائز للفائزين.

وحصل القطري علي أسد علي، على لقب أفضل لاعب في البطولة (20 ألف دولار)، وزميله بوعلام خوخي لقب الهداف برصيد ستة أهداف (15 ألف دولار)، والبحريني سيد محمد عباس على لقب أفضل حارس مرمى (15 الف دولار)، كما حصل المنتخب القطري على لقب الفريق المثالي في البطولة.

وهذه أول مرة تحرز فيها قطر اللقب، فانضمت إلى سورية والكويت والعراق، علمان بأن المنتخب الإيراني ينفرد بالصدارة مع أربعة ألقاب. وأحرزت البحرين المركز الثالث بعد فوزها على الكويت 3-2 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي. واللافت أن البحرين أحرزت البرونزية دون تسجيل اي هدف في الدورة، إذ تعادلت مع عمان والعراق، فتأهلت بالقرعة لنصف النهائي حيث خسرت من الأردن. وفي ركلات الترجيح تألق مع البحرين حارسها سيد محمد عباس، فتصدى لثلاث ركلات.

 

طباعة