كواريسما: سعيد بعودتي مجدداً إلى بورتو

كواريسما لعب سابقاً للأهلي.. ويظهر في الصور بتدريبات بورتو. أ.ف.ب

عاد المهاجم البرتغالي ريكاردو كواريسما، إلى نادي بورتو الذي تألق في صفوفه بين 2004 و2008.

وكان كواريسما (39 عاماً) لاعباً حراً، بعد ان حمل السنة الماضية ألوان الأهلي الإماراتي. وقال كواريسما لموقع النادي: «انا سعيد للعودة الى منزل اعرفه جيدا، حيث اشعر بحب وثقة الجماهير».

واحتشد نحو 10 آلاف متفرج في اليوم الاول من السنة، لمتابعة تمارين بورتو كان كواريسما حاضراً فيها. ويملك كواريسما، الذي بدأ مسيرته مع سبورتينغ لشبونة عام 2001، سجلاً حافلاً في الملاعب الاوروبية، بعدما لعب لبرشلونة الإسباني (2003-2004) وبورتو وانتر ميلان الإيطالي (2008-2010) وتشلسي الانجليزي (2009 بنظام الإعارة من انتر ميلان) وبشكتاش التركي (2010-2012).

ويحتل بورتو حامل اللقب المركز الثاني في ترتيب الدوري بالتساوي مع سبورتينغ المتصدر وبنفيكا الثالث. وسيخوض الفريق بعد خروجه من الدور الاول لدوري ابطال أوروبا مسابقة الدوري الأوروبي، التي احرز لقبها في 2011.

وكان كواريسما قد لعب للأهلي، لكنه لم يقدم الاضافة المتوقعة منه كلاعب صاحب خبرة كبيرة في المسابقات الاوروبية، بخلاف المستوى المميز الذي يقدمه لاعب محترف مثل البرازيلي غرافيتي، الذي يعد من ابرز المحترفين الاجانب في الدوري الإماراتي في الوقت الراهن مع الغاني اسامواه جيان في العين.

 

 

طباعة