مساعد مدرب "سان جيرمان" للاعبيه: إن أراد أحدكم الفوز بالكرة الذهبية فعليه الفوز بدوري الأبطال

غاسيت (يمين)، أشار إلى أنه "بالتأكيد" يفضل إبراهيموفيتش على رونالدو قبل مواجهتهما. الموقع الرسمي لباريس سان جيرمان

قال مساعد المدرب في باريس سان جيرمان الفرنسي، جين لويس غاسيت، إنه سيتعين على فريقه الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا "على وجه الخصوص" إن أراد أحد لاعبوه الوصول إلى المراكز الثلاث الأخيرة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ولم يسبق أن فاز أي لاعب من باريس سان جيرمان بلقب أفضل لاعب في العالم، وكان عام 1995 من الممكن أن يسجل اسم أول لاعب في صفوف النادي يفوز بالجائزة، لولا انتقال النجم الليبيري جورج ويا إلى صفوف ميلان في نفس العام، وحصوله على الجائزة بألوان الفريق الإيطالي.

وهذا العام، انحصرت الجائزة التي سيتم الإعلان عن نتائجها في الـ 13 من يناير الجاري، بين ثلاث لاعبين، هم كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري، دون وصول نجم سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى هذه المرحلة رغم إسهاماته الكبيرة في فوز فريقه بلقب الدوري لأول مرة منذ 19 عاما والفوز بكأس فرنسا.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بعد تصدر مجموعته، وسيواجه بايرن ليفركوزن الألماني الشهر المقبل.

وأكد مساعد المدرب الفرنسي لوران بلان في الفريق الباريسي، غاسيت، في تصريحات لـ "الامارات اليوم"، قبل مواجهة فريقه لريال مدريد، مساء غد، في مباراة ودية في العاصمة القطرية الدوحة، إن "لقب الكرة الذهبية يذهب للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف، لكن من البديهي للغاية في نفس الوقت إنه إذا تمكن باريس سان جيرمان من الفوز بألقاب وعلى وجه الخصوص لقب دوري أبطال أوروبا، فإنه بالتأكيد سيترشح (أحد لاعبينا) للكرة الذهبية".

وأشار غاسيت إلى أنه "بالتأكيد" يفضل إبراهيموفيتش على رونالدو قبل مواجهتهما مساء غد، وذلك في سيناريو جديد لمواجهتهما، الشهر الماضي، أثناء تصفيات كأس العالم 2014، التي خرج فيها رونالدو منتصرا ومتأهلا إلى المونديال، بعد تسجيله أربعة أهداف وتسجيل إبراهيموفيتش هدفين، في لقاء انتهى مجموع ذهاب وإيابه بنتيجة 4-2.

لكن غاسيت أكد في الوقت نفسه أن المواجهة هذه المرة بينهما ستكون بـ "مذاق آخر"، إذ قال "السويد كان مستواها أقل في تلك المباراة، وكريستيانو سجل أهدافا كثيرة، لكن إبراهيموفيتش سجل أهدافا كذلك".

وأضاف "إنهما لاعبان كبار، والمقابلة هذه ستكون مختلفة عما حدث في تلك المباراة، لكنني أرى بأن هذه المواجهة بينهما ستكون مواجهة بمذاق آخر".

وستجرى المباراة غدا على استاد خليفة برعاية طيران الإمارات التي ترعى الفريقين، ويرى غاسيت بأن الفوز في هذه المباراة "سينعكس بصورة إيجابية على الفريق" قبل مواجهته المهمة أمام بايرن ليفركوزن "لأن المنافس هو ريال مدريد"، على حد تعبيره.

 

طباعة