سيتي في امتحان صعب على أرض أرسنال

مانشستر يدافع عن الصدارة أمام كوينز بارك رينجرز

«الشياطين» يسعى إلى توسيع الهوة مع سيتي. أ.ف.ب

تبدو الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد المتصدر للابتعاد أكثر وأكثر عن منافسه المباشر وغريمه التقليدي في المدينة الواحدة مانشستر سيتي في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة انجلترا، لأنه يلعب مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد كوينز بارك رينجرز، في حين يخوض سيتي امتحانا صعبا خارج ملعبه ضد ارسنال، الساعي بدوره الى تعزيز مركزه الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وانقلبت الأمور رأسا على عقب في الاسابيع الاخيرة، ذلك لأن سيتي كان يتقدم على يونايتد بفارق خمس نقاط في الخامس من مارس الماضي وبفارق اهداف كبير، لكن يونايتد الذي حصد 31 نقطة من اصل 33 ممكنة منذ عودة صانع العابه الخضرم بول سكولز عن اعتزاله يتصدر حاليا بفارق خمس نقاط ويتخلف عن جاره بفارق هدف واحد.

ويبدو مشوار سيتي نحو اللقب شاقا لأنه يخوض مباريات صعبة بينها لقاء القمة ضد يونايتد بالذات في 30 الجاري ومباراة صعبة خارج ملعبه ضد نيوكاسل، إضافة الى مباراة ارسنال، في حين يلعب مانشستر يونايتد مباريات ضد فرق تحتل مراكز من منتصف الترتيب وحتى اسفله. وكان سيتي تعادل في اخر مباراتين له مع ستوك سيتي خارج ملعبه 1-،1 ومع سندرلاند 3-3 على ارضه بعد أن كان متخلفا 1-3 حتى الدقيقة .85

ويعاني سيتي تراجع مستوى صانع العابه الاسباني دافيد سيلفا المنهك في نهاية الموسم، والامر ينطبق ايضا على زميله في خط الوسط العاجي يايا توريه بعد مشاركته في كأس الامم الافريقية، كما أن الفريق يفتقد الى الاجنحة ويعتمد دائما على الاختراق من العمق وهي طريقة باتت معروفة للفرق المنافسة.

وعلى ملعب اولدترافورد، يستضيف مانشستر يونايتد كوينز بارك رينجرز الذي يشرف على تدريبه مهاجم الشياطين الحمر السابق مارك هيوز. ويأمل مانشستر في تسجيل اكبر عدد من الاهداف في مرمى الفريق الذي يتهدده السقوط الى الدرجة الاولى، مع العلم بأن كوينز بارك تغلب على جاره ارسنال الاسبوع الماضي 2-.1 ويخوض مانشستر المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي لاعبيه المصابين تماما في الآونة الاخيرة.

في المقابل، يحل سيتي الجريح ضيفا على ارسنال على ملعب الامارات في مباراة لا يستطيع الفريق الشمالي التفريط في أي نقطة وإلا فإن آماله بإحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1968 ستتلاشى نهائيا. ويسعى أرسنال الى التعويض بعد خسارته امام كوينز بارك رينجرز، كما انه في حاجة ماسة الى النقاط لأنه يشهد منافسة قوية من جاريه توتنهام وتشلسي على احد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ستوك سيتي مع ولفرهامبتون، ووست بروميتش البيون مع بلاكبيرن، ونوريتش سيتي مع إيفرتون، وبولتون مـع فولهام، وسندرلاند مع توتنهام، وليفربول مع أستون فيلا، وتشلسي مع ويغان أتلتيك.

تويتر