تستهل موسمها في «دانة الدنيا»

يانكوفيتش تتطلع بحماسة إلى لقب «تنس دبي»

يانكوفيتش تعشق دبي وتتمنى التألق في ملاعبها مجدداً. الإمارات اليوم

تتطلع نجمة التنس الصربية يلينا يانكوفيتش إلى تحقيق انطلاقة متميزة في مستهل موسمها الحالي، من خلال مشاركتها إلى جانب ثمان من المصنفات الأوائل عالمياً، في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، التي يستضيفها استاد دبي الأسبوع المقبل. وكانت يانكوفيتش، المصنفة العالمية الأولى سابقاً ووصيفة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، قد اضطرت للخضوع إلى عملية جراحية في العين أواخر العام الماضي، حالت دون إجرائها التدريبات اللازمة، فانعكس ذلك على أدائها، إلا أنها تبدو متحمسة الآن، وعلى أهبة الاستعدادأ لخوض بطولة دبي المفتوحة للتنس في 14 فبراير الجاري، وبالتالي قبول التحدي الذي تفرضه أسماء كبيرة لها صداها في عالم التنس، أمثال: المصنفة الأولى عالمياً كارولين فوزنياكي وحاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة فرانشيسكا شيافوني، ووصيفة بطولة أستراليا المفتوحة الصينية لي نا.

وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبدأ في 14 فبراير الجاري ببطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات، تعقبها بطولة دبي المفتوحة لتنس الرجال من 21 - 26 فبراير الجاري، وتشارك فيها كوكبة من نجوم العالم أمثال: الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة دبي والمتوج حديثاً بلقب أستراليا المفتوحة، والسويسري روجيه فيدرر، الفائز بلقب بطولة دبي أربع مرات، وآندي موراي، أحد قطبي نهائي بطولة أستراليا المفتوحة .2011

وعبرت يانكوفيتش مراراً عن حبها وإعجابها بدبي، لدرجة أنها حذت حذو روجيه فيدرر في تأسيس منزل لها في هذه المدينة. ويحفل سجلها بالعديد من الانتصارات التي حققتها على نجمات تنس عالميات مثل سفيتلانا كوزنينزوفا، وسمانثا ستوسور، وفينوس ويليامز ونا لي وفرانشيسكا شيافوني، وسيرينا ويليامز، وإيلينا ديمنتييفا، وكيم كليستر.

وفي بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت يانكوفيتش: لقد أجريت جراحة في عيني اليسرى، لأنني عانيت بعض الصعوبات في الرؤية أثناء مبارياتي الليلية، وقد وضعت عصابة على عيني، فبدا شكلي مثل القراصنة! وكان لابد لي فيما بعد من ارتداء نظارات شمسية تقيني الشمس والرياح والبرد. وأضافت يانكوفيتش ذات الـ25 ربيعاً: أتمنى أن أكمل مشواري هذا الموسم بصحة جيدة، ومن دون إصابات كي أستطيع التركيز في مبارياتي والاستمتاع برياضة التنس، فالمرء حين يستاء من أمر ما، يصبح من الصعب عليه أن ينجز عمله بشكل صحيح.

وفي معرض تعليقه على هذه المشاركة، قال كولم ماكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: لقد أثبتت يلينا يانكوفيتش خلال السنوات الأخيرة، أنها من أبرز اللاعبات الموهوبات في مشوار اتحاد لاعبات التنس المحترفات، ووجهها مألوف في تنس دبي، ومشاركتها هذا العام هي السابعة لها على التوالي، وأكدت دائماً قدرتها على إنزال الهزيمة بأفضل لاعبات التنس في العالم، وهذا العام سنتابعها أيضاً، لنرى كيف ستتعامل مع ميدان يكتظ بأقوى بطلات التنس في العالم. وتتميز يانكوفيتش بعنادها أثناء اللعب، وعدم استسلامها حتى الضربة الأخيرة من المباراة، وهذه الروح القتالية خدمتها جيداً خلال مسيرتها في بطولات دبي، إذ تمكنت في مشاركتها الأولى في 2005 من إقصاء جميع منافساتها وبلوغ النهائي قبل أن تُهزم أمام المصنفة الأولى عالمياً آنذاك ليندسي دافينبورت بثلاث مجموعات متقاربة، ومن حينها واصلت أداءها الجيد، وبلغت نصف نهائي بطولات دبي مرتين إضافيتين

طباعة