قاد برشلونة لتسجيل رقم قياسي في عدد الانتصارات المتتالية

ميسي يعيد أتلتيكو إلى مدريد مذلولاً

ميسي تفنن في إصابة مرمى أتلتيكو مدريد. غيتي

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين، فريقه برشلونة حامل اللقب الى تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في «الليغا» بتسجيله ثلاثية الفوز في مرمى ضيفه اتلتيكو مدريد 3-صفر أول من أمس في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ميسي الأهداف الثلاثة في الدقائق 17 و28 و79 رافعاً رصيده الى 24 هدفا هذا الموسم وانتزع صدارة لائحة الهدافين من مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهو الفوز السادس عشر على التوالي للنادي الكاتالوني فمحا بالتالي الرقم القياسي السابق والذي كان بحوزة النادي الملكي واسطورته الفريدو دي ستيفانو وهو 15 فوزا حققها موسم 1960-.1961

ويملك برشلونة فرصة تعزيز الرقم القياسي عندما يلتقي مع سبورتينغ خيخون المتواضع السبت المقبل.

وكان برشلونة حقق رقماً قياسياً في عدد النقاط الموسم الماضي بعدما حصد 99 نقطة في 38 مباراة.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة بفارق 10 نقاط أمام غريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد الذي التقى ليلة أمس مع ضيفه ريال سوسييداد، لكن أمله يبدو ضئيلاً في إحراز اللقب.

وحقق ليفانتي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما الحق بفياريال الثالث هزيمته الاولى هذا الموسم في ملعبه «ال مادريغال» بالفوز عليه 1-صفر.

ونجح ليفانتي الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، في تحقيق ما عجزت عنه اندية من طراز فالنسيا واشبيلية واتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو واسقط «الغواصة الصفراء» في معقلها بفضل هدف سجله فالدو من الرأس الاخضر بعد تمريرة من الاوروغوياني كريستيان ستواني (48).

وهذه الهزيمة الخامسة لفياريال هذا الموسم ما سيمنح فالنسيا الرابع فرصة ان يصبح على بعد نقطة منه في حال فوزه على هيركوليس.

وعلى ملعب «سان ماميس»، واصل اتلتيك بلباو عروضه الجيدة وحقق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه سبورتينغ خيخون 3-صفر.

واستفاد الفريق الباسكي من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 15 بعد طرد الفرنسي غريغوري ارنولان لتسببه بركلة جزاء نفذها دافيد لوبيز بنجاح (16)، ثم اضاف غايزكا توكيرو الهدف الثاني (27) وماركيل سوسايتا الثالث (74).

ورفع بلباو رصيده الى 38 نقطة في المركز الخامس، مستفيدا من سقوط اسبانيول امام مضيفه الميريا بهدفين لخوان فيردو (34) والفارو فاسكيز (49) مقابل ثلاثة اهداف للاوروغوياني مارسيلو سيلفا (5) والنيجيري كالو اوتشي (7) والارجنتيني هرنان برنارديلو (18). وحقق خيتافي فوزا كبيرا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا باربعة اهداف لادريان كولونغا (19 و26) والفنزويلي نيكولاس ميكو (45) وبدرو ريوس ماستور (57)، مقابل هدف لايفان ريكي (68 من ركلة جزاء).

واكتفى مايوركا بالتعادل مع مضيفه اوساسونا بهدف للاوروغوياني غونزالو كاسترو (37) مقابل هدف لميغيل فلانيو (8)، وسرقسطة مع راسينغ سانتاندر بهدف للمغربي سعيد بوطاهر (40) مقابل هدف لكريستيان فرنانديز (14).

طباعة