تشو: الكوريون لا يرضون بالمركز الثالث

تشو كان يرغب في عودة كوريا باللقب. إي.بي.إيه

قال المدير الفني لمنتخب كوريا الشمالية تشو كوانغ راي، ان المركز الثالث الذي حصل عليه فريقه في نهائيات كأس اسيا التي اختتمت امس، في قطر، لا يرضيه ولا يرضي جماهير كوريا الجنوبية.

واشار الى ان لاعبي الفريق قدموا مستويات متميزة لكنهم عانوا الضغط البدني، خصوصاً أنهم خاضوا ثلاث مباريات في اسبوع واحد فقط، بينها مباراتان تم تمديدهما الى وقت اضافي.

وقال تشو عقب انتهاء مباراة كوريا الجنوبية واوزباكستان التي انتهت بفوز كوريا بنتيجة 3-،2 وحصولها على المركز الثالث، والحصول على الميداليات البرونزية، إن فريقه تأثر بالإرهاق خلال الشوط الثاني من المباراة التي اقيمت على ملعب نادي السد، واضاف «لعبنا ثلاث مباريات في غضون أسبوع واحد، وكان من بينها مباراتان اضطررنا خلالهما إلى لعب وقت إضافي، وقدمنا مستوى جيداً خلال الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني انخفض مستوى اللياقة البدنية للاعبين بشكل كبير وتراجع أداؤنا».

وأضاف «أنا فخور بما قدمناه لكنني في الوقت نفسه غير راض عن المركز الثالث كما ان جماهير كوريا الجنوبية غير راضية ايضا عن المركز نفسه، اذ كنا نتطلع للفوز بالبطولة والعودة الى ديارنا بالكأس. وأوضح «أتقدم بالشكر للاعبين على الجهد الكبير الذي قدموه طوال البطولة، اذ كان مستواهم رائعاً لكن سوء الحظ تسبب في الخروج من البطولـة عبر ركلات الترجيح.

وبخصوص اللاعبين جي سونغ ولي يونغ بيو، اللذين أعلنا اعتزالهما اللعب الدولي، قال «أود أن أشيد بمستوى الأداء الذي قدماه مع المنتخب الوطني على مدار مسيرتهما، وأؤكد تقديري لهما، وكنت أتمنى أن يستمرا مع المنتخب الوطني، وفي الوقت نفسه لدينا العديد من اللاعبين القادرين على التطور بشكل مستمر، وهناك لاعبون شباب يظهرون كل يوم في الدوري الكوري.

وعن فرص تأهل كوريا الجنوبية الى نهائيات كأس العالم في النسخة المقبلة. قال «سنبلغ نهائيات كأس العالم في البرازيل، فهذا هو هدفنا الرئيس في الفترة المقبلة، ونحن نعمل على وضع برنامج إعداد الفريق بالصورة المطلوبة من أجل ضمان تحقيق هذا الهدف».

طباعة