الأهلي يتأهب للقاء المقاصة متسلحاً بـ «عودة جوزيه»

الأهلي يأمل استعادة توازنه مع جوزيه. رويترز

يعود قطار الدوري المصري لكرة القدم الى الدوران في مرحلته الـ15 اعتباراً من اليوم بعد توقف دام 17 يوماً بسبب استضافة مصر البطولة الأولى لحوض النيل. ويلعب اليوم أيضا انبي مع بتروجيت، والجونة مع طلائع الجيش، وسموحة مع وادي دجلة، والمقاولون العرب مع الاتحاد السكندري، والجمعة الزمالك مع الانتاج الحربي، والاسماعيلي مع حرس الحدود، وتختتم المرحلة السبت بلقاءي مصر المقاصة مع الأهلي، واتحاد الشرطة مع المصري.

ويخوض الأهلي حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، المباراة الأولى بقيادة مدربه القديم-الجديد البرتغالي مانويل جوزيه الذي قاده الى احراز 19 لقبا محليا وخارجيا. ويعود الأهلي بثوب جديد مع عودة عماد متعب القوة الهجومية للفريق من احتراف غير ناجح مع ستاندار لياج البلجيكي لم يستمر سوى ستة اشهر، ووصول السنغالي دومينيك دا سيلفا القادم من الصفاقسي التونسي.

ويدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 25 نقطة بفارق ست نقاط عن غريمه الزمالك، وسيحاول جوزيه الصعود به الى الصدارة من خلال تأهيل اللاعبين نفسياً بشكل جيد وتحقيق الانتصارات بعد كسب الثقة الغائبة منذ فترة، وان يكون ذلك من مواجهة المقاصة الوافد الجديد الذي حقق حتى الآن نتائج جيدة وضعته في وسط قائمة الترتيب (17 نقطة).

من جانبه، ركز مدرب الزمالك الدولي السابق حسام حسن، الذي رفض اعطاء راحة للاعبين العائدين من معسكر في دبي، في التدريبات الأخيرة على الاستفادة من صفقة الانتقالات الشتوية الاخيرة، خصوصا المهاجم الجزائري محمد عودية الذي قد يشركه على حساب احمد جعفر ليكون معه العاجي آبو كونيه ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» مثلث الهجوم.

وحذر حسن لاعبيه من عدم احترام الخصم ووجه لبعض اللاعبين نصائح خاصة لتحجيم قدرات الانتاج الحربي الهجومية «الذي قدم عروضا القوية هذا الموسم رغم وجوده في المركز الثامن» برصيد 19 نقطة.

تويتر