بلغ الدور الرابع من كأس إنجلترا

«سيتي» يُكرم وفادة ليستر برباعية

تيفيز افتتح التسجيل لمانشستر سيتي في شباك ليستر. أ.ف.ب

تأهلت فرق مانشستر سيتي وولفرهامبتون وستوك سيتي الى الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بعد فوز الاول على ضيفه ليستر سيتي (درجة اولى) 4-،2 والثاني على ضيفه دنكاستر (اولى) 5-صفر، والثالث على مضيفه كارديف 2-صفر بعد التمديد أول من أمس الثلاثاء، في مباريات معادة. وفي المباراة الاولى، سجل الارجنتيني كارلوس تيفيز هدف السبق لمانشستر سيتي بعد كرة بينية في المنطقة فهرب من الدفاع ثم تابعها طائرة في المرمى (14).

وحصل ليستر على ركلة جزاء بعدما اعاق الفرنسي باتريك فييرا المهاجم لويد داير ترجمها بول كالاغر الى هدف التعادل (19). واعاد فييرا التقدم لفريقه بعدما انهى لعبة مشتركة بين الارجنتيني بابلو زاباليتا والاسباني دافيد سيلفا في شباك الحارس كريس ويل (37)، ثم فاجأ آدم جونسون الضيوف بالهدف الثالث بعد مؤازرة من سيلفا (38).

وفي الشوط الثاني، قلص ليستر الفارق عبر داير (83) واحرج مضيفه في الدقائق الأخير قبل ان ينجح الأخير في رفع الفارق مجددا بعدما سجل له المدافع الصربي الكسندر كاروليف الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي. وكان الفريقان تعادلا 2-2 في المباراة الاولى بينهما.

وفي المباراة الثانية، هز ولفرهامبتون شباك ضيفه منذ الدقيقة الخامسة بضربة رأس سددها بإحكام المهاجم الاسكتلندي ستيفن فليتشر. وفي الشوط الثاني، اضاف موجانجي بيا الهدف الثاني (61)، وقطع كيفن دويل الطريق على الضيوف بالهدف الثالث (66) قبل ان يضيف ماتيو جارفيس الرابع (74) فتلاشت معه امالهم كليا في امكانية العودة الى اجواء اللقاء.

ولم يشأ ديفيد جونز ترك المباراة من دون بصمة فسجل الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع. وكان الفريقان تعادلا 2-2 في المباراة الاولى.

وفي الثالثة، احتاج ستوك سيتي الى وقت اضاف للتخلص من كارديف (المباراة الاولى 1-1)، وهو مدين بهذا الفوز الى جوناثان والترز الذي سجل الهدفين (92 و115).

وفي الدول المقبل، يلعب مانشستر سيتي في ضيافة نوتس كاونتي (اولى)، فيما يلتقي ولفرهامبتون وسوتوك سيتي وجها لوجه على ارض الاول.

طباعة