استبعاد حسين ياسر لعدم اعتذاره إلى ميتسو

المشكلات تعصف بقطرقبل لقاء اليابان

حسين ياسر في المباراة الأولى لقطر أمام أوزبكستان. تصوير: أسامة أبوغانم

استبعد الجهاز الفني لمنتخب قطر لاعب الوسط حسين ياسر، بعد الخلاف والمشادة الكلامية التي وقعت بين اللاعب والمدير الفني برونو ميتسو، عقب التدريب الذي اداه العنابي، اول من امس، استعداداً لمواجهة اليابان غداً الجمعة في الدور ربع النهائي من النسخة الخامسة عشرة من كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

وقالت مصادر لـ«الإمارات اليوم» ان ازمة ميتسو وحسين ياسر بدأت عندما انهى العنابي مرانه اول من امس، واثناء الاجتماع الذي عقده ميتسو مع اللاعبين عقب انتهاء المران قال ميتسو للاعبين «منتخب قطر لا يعتمد على نجم واحد، وان جميع اللاعبين عليهم الالتزام بتعليماتي، وألا يعترضوا على قراراتي، ولا يسألني أحد عن سبب عدم الدفع به في المباريات»، وكان ميتسو أثناء حديثه مع اللاعبين ينظر الى اللاعب حسين ياسر، الذي غاب عن تشكيلة منتخب قطر في آخر مباراتين امام الصين والكويت، وهو الامر الذي دفع اللاعب الى الرد على ميتسو وقال له «لماذا تخاطبني بهذه الطريقة؟فكلامك بهذه الطريقة لا يليق بتاريخي»، ورد عليه ميتسو قائلاً «من لا يرغب في البقاء معنا ويطبق النظام الذي نسير عليه، عليه ان يرحل من معسكر الفريق، لأننا في اشد الحاجة الى التركيز والحفاظ على التجانس والتفاهم بين جميع أفراد الفريق».

ورد عليه اللاعب قائلاً «سارحل، ولن ابقى معك في معسكر المنتخب»، وعندما علم رئيس اتحاد كرة القدم القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بما حدث بين اللاعب والمدرب اجتمع مع اللاعب في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب القطري، وطلب منه تقديم اعتذار الى المدرب امام زملائه اللاعبين او الرحيل من معسكر العنابي، ففضّل حسين ياسر الخيار الثاني، وغادر الفندق، وتوجه الى القاهرة صباح أمس، للانضمام الى فريق الزمالك الذي يلعب بين صفوفه.

وقال اللاعب حسين ياسر يوم أمس في تصريحات للإعلاميين أثناء وجوده في مطار الدوحة متوجهاً الى القاهرة انه لم يخطئ في حق المدير الفني للعنابي برونو ميتسو حتى يقدم له الاعتذار، واشار اللاعب الى ان سبب إبعاده من معسكر العنابي قبل يومين من لقاء اليابان في الدور ربع النهائي من كأس آسيا جاء بسبب الطريقة التي يتعامل بها ميتسو معه التي لا تتناسب مع تاريخه.

وتمنى اللاعب التوفيق لمنتخب قطر، وقال إنه غادر الدوحة الى القاهرة حتى لا يتأثر زملاؤه اللاعبون بما حدث بينه وبين الجهاز الفني للمنتخب.

وبرر حسين ياسر تصرفه مع ميتسو ومغادرته معسكر العنابي قبل يومين من لقاء اليابان في الدور ربع النهائي من كأس آسيا بقوله «شعرت بأن المدرب لا يريدني في معسكر المنتخب، ويتعمد التقليل من شأني امام زملائي اللاعبين، وهذا امر قاسٍ على أي لاعب كرة قدم، وعندما طلبوا مني الاعتذار لميتسو رفضت، لانني لم اخطئ في حقه، وفضّلت ترك معسكر المنتخب حتى لا يتسبب وجودي في إثارة المشكلات والانقسامات في الفريق قبل لقاء اليابان».

من جانبه قال مدير منتخب قطر عبدالرحمن المحمود، ان ميتسو رأى ان اللاعب غير قادر على التأقلم مع الفريق، وانه مشغول بالكثير من الامور التي اثرت في مستواه. واكد أن ميتسو قام بتحويل موضوع اللاعب الى الجهاز الاداري الذي فضل بدوره استبعاده من معسكر المنتخب.

وكان الجهاز الفني لمنتخب قطر قد دفع بحسين ياسر في مباراة الافتتاح امام اوزبكستان، التي خسرها منتخب قطر بهدفين دون رد، وفي المباراتين التاليتين امام كل من الصين والكويت ابقى ميتسو اللاعب بجواره على مقاعد البدلاء، ودفع بالاعب محمد السيد بدلا منه، وهو الامر الذي أسهم في توتر العلاقة بني حسين ياسر ومدربه ميتسو.

طباعة