سقوط نابولي.. وانتصار جديد للإنتر

ليوناردو يهنئ زانيتي بعد الفوز على بولونيا. رويترز

أهدر نابولي فرصة ذهبية لتشديد الخناق على ميلان المتصدر، عندما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فيورنتينا، أول من أمس، في افتتاح المرحلة الـ20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأضاع نابولي فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين ميلان، الذي لعب مع ليتشي أمس في ختام المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة قلصت الفارق إلى ثلاث نقاط فقط، وبات ميلان يملك فرصة توسيعه الى ست نقاط، في حال فوزه على ليتشي.

وكان فيورنتينا صاحب الأفضلية في الشوط الأول، قبل ان ينتفض نابولي في الثاني، لكن دون أن ينجح في هز الشباك.

وفي مباراة ثانية، واصل المدرب البرازيلي ليوناردو انطلاقته القوية مع فريقه الجديد انتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، بفوزه الكبير على ضيفه بولونيا 4-.1

وهذا هو الفوز الرابع لإنتر ميلان في رابع مباراة له بقيادة ليوناردو، الذي استهل مشواره خلفاً للاسباني رافاييل بينيتيز بطريقة جيدة، إذ تغلب نيراتزوري على نابولي القوي 3-،1 وكاتانيا 2-1 في الدوري المحلي، وعلى جنوى 3-،2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

وبكر انتر ميلان بالتسجيل، عبر لاعب وسطه الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة ،20 اثر تلقيه كرة من الكاميروني صامويل ايتو، وأضاف الدولي الأرجنتيني دييغو ميليتو هداف الموسم الماضي، الثاني في الدقيقة ،30 رافعا رصيده الى أربعة اهداف هذا الموسم، علما بأنه غاب مباريات عدة، بسبب الاصابة وعدم التوفيق في الأخرى، قبل ان يضرب ايتو بقوة في الشوط الثاني، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين ،63 اثر تلقيه كرة من ميليتو و72 من ركلة حرة مباشرة، رافعا رصيده الى 11 هدفا، في المركز الثاني على لائحة الهدافين، الى جانب مهاجم بولونيا ماركو دي فايو، وبفارق هدفين حلف المتصدرين انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي).

كما هو الهدف الـ23 لإيتو في 26 مباراة، في مختلف المسابقات حتى الان هذا الموسم.

وسجل الاوروغوياني هنري داميان خيمينيز هدف الشرف لبولونيا، في الدقيقة .77

وشهدت المباراة معادلة القائد خافيير زانيتي الرقم القياسي، في عدد المباريات، مع النادي في الكالشيو، وهو 519 مباراة كانت بحوزة المدافع جوسيبي بيرغومي.

وارتقى انتر ميلان الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 32 نقطة، ويملك مباراتين مؤجلتين.

طباعة