«أقوال الصحف»

الصحف القطرية: «بويعقوب» يحقق المطلوب

قطريات رفعن لافتة ضد ميتسو قبل المباراة.

انتشت الصحف القطرية فرحاً بالفوز الأول للعنابي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات أمم آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في الدوحة، الذي تحقق على حساب الصين بهدفين نظيفين للنجم يوسف أحمد، ليحيي أصحاب الأرض آمالهم في بلوغ الدور ربع النهائي، فيما واست الصحف الكويتية «الأزرق» بعد تلقيه الهزيمة الثانية في البطولة على يد أوزبكستان 1/.2

وعنونت صحيفة «الشرق» صدر صفحاتها «عبر الصين بثنائية في أجمل أمسية.. العنابي أحيا الآمال.. وحقق أول انتصار»، مشيدة بحضور ومؤازرة الجمهور القطري للمنتخب في المباراة.

وكتبت «الراية» تحت عنوان «العنابي يبدع ويمتع وبويعقوب يحقق المطلوب»، في إشارة إلى صاحب الهدفين يوسف أحمد والروح القتالية لزملائه التي كانت وراء الفوز.

وقالت «الوطن» بعنوان «العنابي عبر الصين بأداء رصين» إن العنابي كشف عن وجهه الحقيقي والمشرق في مباراته المصيرية امام منتخب الصين وحقق المطلوب بالأداء والنتيجة والأسلوب بما يكفي لابقائه في اجواء المنافسة على احدى بطاقتي التأهل للدور المقبل. وعنونت «العرب» صدر صفحاتها «العنابي يفجر براكين الغضب في شباك الصين».

من جهتها، تناولت الصحف الكويتية خسارة «الأزرق» أمام أوزبكستان 1/2 بخليط من الأسى والتمسك بقشة أمل قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة مع قطر بأمل الفوز بعدد كبير من الأهداف لدخول حسبة التأهل.

وعنونت صحيفة «القبس» صفحتها الرياضية «خسارة.. يا الأزرق»، مشيرة إلى أن المدرب الصربي غوران يتحمل بعض المسؤولية في الخسارة بسبب التغييرات التي أجراها في الشوط الثاني، وقالت إن «مدرب الازرق غوران ارتكب اخطاء عدة مع بداية الشوط الثاني، حيث تسبب في ارباك خطوط الازرق وخلو منطقة الوسط من اللاعبين، وذلك عندما أجرى تغييراً بنزول المهاجم احمد العنزي بدلا من لاعب الوسط جراح العتيقي، وكرر أخطاءه عندما أشرك احمد عجب بدلا من فهد عوض وعبدالعزيز المشعان بدلا من وليد علي، حيث لم يطرأ على الازرق اي تحسن بعد هذه التغييرات التي استغلها المنتخب الاوزبكي في السيطرة على منطقة الوسط والخروج فائزا باللقاء». أما صحيفة «الوطن» فقالت «دخلنا حسبة برما»، فيما كتبت زميلتها «الرأي العام» إن «الأزرق يحتاج إلى معجزة بعد فوز قطر»، وكلتاهما شككتا في إمكانية التأهل رغم وجودها نظرياً».

طباعة