« أقوال الصحف »

الصحف الكويتية: الحكم ذبح الأزرق

هاجمت الصحف الكويتية، الصادرة أمس، الحكم الأسترالي بنيامين ويلسون، وحملته مسؤولية خسارة الأزرق أمام المنتخب الصيني بهدفين نظيفين في مستهل مشواره ضمن المجموعة الأولى في بطولة أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى 29 يناير الجاري.

وكان الحكم الأسترالي قد طرد النجم مساعد ندا مع انتصاف الشوط الأول ولم يحتسب ضربة جزاء لمصلحة الأزرق في وقت ألغى فيه هدفاً صحيحاً في الشوط الثاني، بعد تجاوز الكرة خط المرمى، ما أثار حفيظة الكويتيين.

وعنونت صحيفة «القبس» صدر صفحاتها «الأزرق خسر من الصين بدعم من الحكم» الذي وصفته بـ«الظالم»، وقالت إن «الحكم قصم ظهر المنتخب الكويتي، وتسبب في خسارته على استاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافة، فقد تعرض الأزرق لظلم تحكيمي فاضح من الحكم الاسترالي، الذي تسبب في إحباط اللاعبين بقراراته العكسية، وكان بعيدا عن الحيادية، وأسوأ ما في المباراة، إذ كانت أخطاؤه بالجملة على لاعبي الكويت».

وقالت «الرأي» تحت عنوان «الحكم ذبح الأزرق»، إن «الرياح جرت بما لا تشتهي السفن الكويتية التي كانت تأمل بإبحار مظفر عبر البحار الصينية، لكن القرارات العكسية العاصفة لحكم المباراة بنيامين أصابتها في مقتل، وذبحت أحلام الأزرق».

ولم تخرج صحيفة «السياسة» عن الإطار، وهاجمت الحكم بعنوان «الحكم طرد ندا، ولم يحتسب هدفا، وتغاضى عن ركلة جزاء فخسرنا بهدفين.. بنيامين ذبح الأزرق أمام الصين»، لكنها شددت على ضرورة التفكير في المباراة المقبلة للمجموعة مع المنتخب الأوزبكي، بقولها «الفرصة قائمة للتعويض بشرط الفوز على أوزبكستان».

طباعة