هاتريك لبنزيمة ورونالدو فـي ذهاب ثمن نهائي الكأس

الريـال يمزّق شباك ليفانتي بـ «الــثلاثيات»

رونالدو وبنزيمة سعيدان بالفوز على ليفانتي. رويترز

خطا ريال مدريد خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه ليفانتي 8-صفر أول من أمس على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد وامام 44 ألف متفرج في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وفرض المهاجمان الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستياو رونالدو نفسيهما نجمين للمباراة بتسجيل كل منهما لثلاثية «هاتريك»، الاول في الدقائق 5 و31 و،69 والثاني في الدقائق 45 و72 و.74

واضاف الألماني التركي الاصل مسعود اوزيل (9) والبديل بيدرو ليون (90) الهدفين الآخرين.

نتائج ذهاب ثمن نهائي الكأس

الثلاثاء

برشلونة - اتلتيك بلباو صفر-صفر

قرطبة - ديبورتيفو لا كورونيا 1-1

فالنسيا - فياريال صفر-صفر

الأربعاء

اتلتيكو مدريد - اسبانيول 1-صفر

بيتيس اشبيلية - خيتافي 1-2

اشبيلية - ملقة 5-3

الميريا - مايوركا 4-3

ريال مدريد - ليفانتي 8-صفر

ولعب مدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، بالتشكيلة الاساسية باستثناء غياب المدافع مواطنه ريكاردو كارفاليو والألماني سامي خضيرة وسيرجيو راموس، حتى انه اشرك مواطنه رونالدو أساسياً بعدما أعلن أن الشك يحوم حول مشاركته بسبب معاناته من التهاب اللوزتين. وبكّر ريال مدريد بالتسجيل عبر بنزيمة اثر مجهود فردي (5)، واضاف اوزيل الثاني اثر لعبة مشتركة داخل المنطقة فتابع الكرة بسهولة داخل المرمى (9). وواصل النادي الملكي ضغطه لكنه انتظر الدقيقة 31 لتعزيز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع بنزيمة، ثم افتتح رونالدو رصيده التهديفي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول مسجلا الهدف الرابع لأصحاب الأرض.

وتابع بنزيمة تألقه وأضاف هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه (69)، ثم سجل رونالدو الهدف السادس في الدقيقة ،72 ثم أكمل ثلاثيته بعد لعبة مشتركة مع بنزيمة (74)، وختم ليون، بديل اوزيل، المهرجان بهدف خامس عندما استغل مرة مرتدة من الحارس غوستافو ادولفو مونويا إثر تسديدة قوية لالفارو موراتا بديل بنزيمة، فتابعها داخل المرمى (90).

فوز إشبيلية وأتلتيكو

عانى إشبيلية حامل اللقب واتلتيكو مدريد وصيفه الامرين للفوز على ضيفيهما ملقة 5-3 وإسبانيول 1-صفر. وفي المباراة الاولى، بكّر اشبيلية بالتسجيل عبر اليخاندرو الفارو في الدقيقة ،11 لكن الضيوف جيرانه الاندلسيين ردوا بهدفين للفنزويلي خوسيه سولومون روندون في الدقيقتين 19 و.26 وأدرك الفارو نيغريدو التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة ،32 قبل ان يمنح الغاني كوينسي اووسو ابيي التقدم للضيوف في الشوط الاول في الدقيقة .41 وانتفض اشبيلية بطل اعوام 1935 و1939 و1948 و2007 و2010 في الشوط الثاني وسجل ثلاثية تناوب عليها العاجي روماريتش (66 و80) ودييغو كابل (82). وفي الثانية، وجد اتلتيكو مدريد صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لاسبانيول واحتاج الى ركلة جزاء لتحقيق الفوز انبرى لها البرتغالي سيماو سابروسا بنجاح في الدقيقة .32 ولعب اتلتيكو مدريد بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 42 لطرد مهاجمه خوسيه انطونيو رييس، قبل ان يتساوى الفريقان على ارضية الملعب بطرد لاعب من إسبانيول.

وخطا خيتافي وصيف بطل عامي 2007 و2008 خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه بيتيس اشبيلية من الدرجة الثانية بهدفين للفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (27) وبدرو ريوس (35) مقابل هدف لخورخي مولينا (87 من ركلة جزاء).

وفاز الميريا على مايوركا 4-.3 سجل للفائز الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا (6 من ركلة جزاء و29 و71) والنيجيري كالو اوتشي (66)، وللخاسر الكندي جوناثان دي غوزمان (22) وفيكتور كاساديسوس (44 من ركلة جزاء) والكاميروني بيير ويبو (88). وكانت ثلاث مباريات انتهت بالتعادل أول من أمس في افتتاح ذهاب الدور ثُمن النهائي بين برشلونة واتلتيك بلباو صفر-صفر، وقرطبة وديبورتيفو لا كورونيا 1-،1 وفالنسيا وفياريال صفر-صفر. وتقام مباريات الاياب الاربعاء المقبل.

تويتر