مارادونا يختبر 5 لاعبين جدد أمام جامايكا

مارادونا استدعى 94 لاعباً منذ توليه تدريب الأرجنتين. غيتي

اختار مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا خمسة لاعبين جدد للمباراة الدولية الودية ضد جامايكا في الـ10 من الشهر الجاري في مار دل بلاتا استعداداً لنهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا. واللاعبون الخمسة هم: المدافعون ماريانو اتشيفيريا (شاكاريتا) وليونيل غاليانو (انديبندنتي) ولوكاس ليشت وغابريال مركادو (راسينغ كلوب) ولاعب الوسط والتر أسيفيدو (انديبندنتي).

وأعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم اسماء 14 لاعباً فقط للتشكيلة جميعهم من المحليين، على أن تستكمل لاحقا، اذ إن مارادونا لم يضم لاعبي فرق بانفيلد وكولن ولانوس وفيليز سارسفيلد واستوديانتيس المنشغلة بكأس ليبرتادوريس في الاسبوع الذي تقام فيه مباراة الارجنتين وجامايكا.

وكان الاسطورة مارادونا الذي قاد منتخب بلاده الى الفوز بكأس العالم في المكسيك عام 1986 أعلن بعد الفوز على كوستاريكا أواخر الشهر الماضي انه «بات يملك أسماء 60٪ من تشكيلة المونديال». واستدعى مارادونا 94 لاعباً الى صفوف المنتخب الارجنتيني منذ توليه مهمة الاشراف الفني عليه قبل أكثر من عام، وكان كثير التغيير في التشكيلة وواجه صعوبات كبيرة في التصفيات المؤهلة الى المونديال قبل ان يستعيد توازنه في الجولتين الاخيرتين، ويحجز بطاقته الى النهائيات سعياً الى الفوز باللقب الثالث بعد عامي 1978 و.1986 وتلعب الارجنتين في نهائيات جنوب إفريقيا الصيف المقبل في المجموعة الثانية الى جانب نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.
تويتر