الـ «فيفا» يضع جدو بين كبار نجوم العالم

جدو سجل هدف الفوز لمصر في نهائي إفريقيا.             أ.ف.ب

أثنى الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ«فيفا»، يوم أمس، على المهاجم المصري محمد ناجيجدو ووضعه بين مجموعة من نجوم العالم، في المراجعة الأسبوعية للاتحاد على الأحداث الكروية خلال الأسبوع المنقضي.

وتحدث موقع الـ«فيفا» عن تسجيل واين روني هدفه رقم 100 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتحقيق ريال مدريد الاسباني فوزه الأول على ملعب ديبورتيفو لاكورونا منذ 18 عاما وثلاثة أشهر، وكذلك الحديث عن فرازر فيفي الذي أصبح أصغر لاعب يحرز هدفا في تاريخ الدوري الاسكتلندي الممتاز، بعدما سجل هدفا خلال المباراة التي فاز بها ابردين على هرتس 3/صفر، وهو في السادسة عشرة وعشرة أشهر من عمره، قبل أن يتفرغ للحديث عن الظاهرة الجديدة جدو.

وأوضح موقع الـ«فيفا» أن خمسة أهداف في بطولة الامم الافريقية «أنغولا 2010» منحت جدو 25 عاما، لاعب الاتحاد السكندري، صدارة هدافي البطولة، على الرغم من أنه لم يشارك في أي مباراة منذ بدايتها ونفذ ثماني تسديدات فقط خلال مشواره في البطولة أحرز منها خمسة أهداف، أعطته معدل نجاح بنسبة 63٪ ووضعته بين قائمة افضل البدلاء في تاريخ كرة القدم. على الرغم من أنه لم يبد بطلا خارقا، إلان أن جدو نجح في قيادة أحفاد الفراعنة نحو التتويج بلقب كأس افريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخهم، بعد أن أحرز هدف الفوز في شباك غانا في المباراة النهائية ليمدد الفراعنة مسيرتهم الخالية من الهزائم إلى 19 مباراة متتالية. وفي الوقت الذي هيمن فيه جدو على العناوين الرئيسة للعديد من صحف العالم، حافظ الدفاع المصري على إنجازه الفخري بالإبقاء على شباكه نظيفة من أي أهداف خلال المباراة النهائية في أربع بطولات أمم إفريقية.

طباعة