سان جيرمان ومرسيليا في قمة فرنسية كلاسيكية

ندية وقوة متوقعتان في لقاء باريس سان جيرمان ومرسيليا. أ.ف.ب

تتصدر مباراة مرسيليا وباريس سان جيرمان مباريات المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا، رغم ابتعاد الفريقين عن ثلاثي الصدارة. ويملك الفريقان رصيدا هائلا في فرنسا، اذ يعتبر مرسيليا من أكثر الأندية شعبية في البلاد، والثاني الفريق الوحيد الذي يمثل العاصمة في دوري الدرجة الاولى، كما ان مواجهاتهما تتسم بالندية والحماس. ويأمل نجم باريس سان جيرمان التركي مفلوت أردينغ العودة الى صفوف فريقه بعد ابلاله من الاصابة، ومساعدة فريق المدرب أنطوان كومبواريه في رحلته الى ملعب «فيلودروم» غدا.

وكانت انطلاقة الدولي التركي القادم من سوشو مقابل 11 مليون يورو، مميزة مع فريق العاصمة، اذ سجل مرتين في اول أربع مباريات وأسهم في صعود فريقه الى المركز الثاني. ومنذ إصابة لاعب الوسط المهاجم في كتفه بداية سبتمبر الماضي، تراجع سان جيرمان الى المركز التاسع، وحقق فوزا واحدا في مبارياته الست الاخيرة.

ويبحث ليون متصدر الترتيب بفارق الاهداف عن مفاجأة الموسم مونبيلييه، عن تخطي سقوطه امام سوشو صفر-2 في المرحلة الماضية، عندما يحل على نيس قبل الاخير اليوم. ويستضيف بوردو حامل اللقب وثالث الترتيب لومان السابع عشر على ملعبه «شابان دلماس»، بعد خسارته المفاجئة في المرحلة الماضية على أرض أوكسير صفر-.1

ويخوض مونبيلييه الوصيف رحلة صعبة الى ملعب «روت دو لوريان»، حيث يقابل رين الثامن والقوي عادة على أرضه. وفي بقية المباريات، يلعب بولون مع موناكو وغرونوبل مع نانسي وسوشو مع لوريان وسانت اتيان مع فالنسيان اليوم، وأوكسير مع ليل ولنس مع تولوز غدا.

تويتر