أنيلكا ينقذ تشلسي من «الإحراج»

كرة أنيلكا في طريقها لمعانقة شباك واتفورد. رويترز

أنقذ المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا تشلسي من موقف محرج آخر عندما حول تخلفه الى فوز على واتفورد من الدرجة الاولى 3-1 بتسجيله ثلاثية نقلت الفريق اللندني الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

وخاض تشلسي مباراته الاولى من دون المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي أقيل من منصبه وعين بدلا منه الهولندي غوس هيدينك الذي كان حاضرا في مدرجات ملعب واتفورد، فيما تسلم الاشراف على الفريق اللندني مساعد المدرب راي ويلكينز الذي كاد يختبر خروجا مخيّبا آخر للفريق اللندني بعد ذلك الذي حصل على يد بيرنلي من الدرجة الاولى في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة.

وكان تشلسي الفريق الوحيد الذي يتأهل الى ربع النهائي، لان المباريات الاربع الاخرى انتهت بالتعادل، بحيث واصل سوانسي من الدرجة الاولى مفاجآته واجبر ضيفه فولهام على خوض مباراة معادة معه بعد تعادلهما 1-.1 وكان سوانسي جرد بورتسموث من لقبه بطلا لهذه المسابقة بعد الفوز عليه 2-صفر في الدور السابق.

وافتتح فولهام الذي خسر نهائي 1975 امام جاره وست هام «صفر-2» التسجيل بهدية من غاري مانك الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه «44»، إلا ان الترينيدادي جيسون سكوتلاند ادرك التعادل مع بداية الشوط الثاني «52»، علما بان اللاعب ذاته سجل احد هدفي فريقه في مرمى بورتسموث.

ولم تكن حال هال سيتي وبلاكبيرن افضل من فولهام، إذ سيخوضان مباراتين اخريين مع شيفيلد يونايتد «درجة اولى» وكوفنتري «اولى»، بعد تعادلهما مع الاخيرين 1-1 و2-2 على التوالي.

وانتهت مواجهة ميلدزبره وضيفه وست هام بالتعادل ايضا بهدف للكونغولي هيريتا ايلونغا «83»، مقابل هدف لستيوارت داونينغ «22».
طباعة