متفرقات

القادسية يأمل التعويض في الكويت

يسعى القادسية المتصدر للابتعاد بالصدارة من جديد بمواجهة السالمية ثاني الترتيب اليوم في المرحلة الثانية عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم. وفي مباراة مهمة اخرى، يواجه الكويت الخامس العربي الثالث، كما يلتقي الشباب مع كاظمة، والنصر مع التضامن. ويسعى القادسية المتصدر (25 نقطة) الى استعادة الثقة وتوسيع الفارق مع اقرب منافسيه بعد الخسارة من غريمة التقليدي العربي صفر-2 في الجولة الاخيرة، حيث لم يقدم لاعبوه أي شي يذكر طوال المباراة بسبب الثقة المفرطة، ما انعكس سلبا على اداء الفريق.

وقد يجري مدرب القادسية محمد ابراهيم بعض التغييرات، باشراك فايز بندر بدلا من حسين فاضل الغائب بسبب الاصابة، واعادة محمد راشد الى مكانه الطبيعي ظهيرا ايمن، فيما سيعوض صالح الشيخ غياب البحريني محمود عبدالرحمن «رينغو» الذي انضم الى منتخب بلاده لمواجهة اوزبكستان ضمن التصفيات الاسيوية لكأس العالم .2010

وسيحتفظ ابراهيم بلاعب خط الوسط العاجي ابراهيما كيتا وصانع اللعب التونسي سليم بن عاشور والمهاجم بدر المطوع.

في المقابل، يقدم السالمية (21 نقطة) اداء متواضعا وهذا ما ظهر امام العربي (صفر-صفر) في الجولة العاشرة، وامام النصر (1-صفر) في الجولة السابقة، لكن الجميع يلتمسون له العذر بسبب الاصابات والغيابات في صفوفه، فهو الفريق الوحيد الذي لا يضم محترفين بعد الاستغناء عن البلغاريين كيرل نيكوليف وبرونوزف، فضلا عن التحاق البحريني حسين بابا بمنتخب بلاده.

ويعود المهاجم بشار عبدلله الى التشكيلة بعد شفائه من الاصابة، كما يعتمد المدرب صالح زكريا العناصر الشابة في تشكيلته مثل بدر السماك وسعد سرور وسليمان عبدالرضا.
الكويت ــ أ.ف.ب


الوحدات يستعيد القمة الأردنية

استعاد الوحدات حامل اللقب في الموسمين الاخيرين الصدارة من غريمه الفيصلي بفوزه على اليرموك متذيل الترتيب 2-صفر أول من أمس، في المرحلة العاشرة، الاولى ايابا، من الدوري الاردني لكرة القدم.

ويدين الوحدات بفوزه الثامن الى عوض راغب ذيب وعامر ابوحويطة اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 65 و،83 ليرفع فريقهما رصيده الى 26 نقطة ويستعيد بالتالي الصدارة من الفيصلي الذي كان سحق الخميس الماضي عـلى شباب الحسين 5-صفر. في المقابل مني اليرموك الذي لعب بـ10 لاعبين بعد طرد صلاح مسعد (85)، بهزيمته الثامنة وبقي في ذيل الترتيب.

ولم تكن حال اتحاد الرمثا قبل الاخير افضل من اليرموك فتلقى بدوره هزيمته السابعة وجاءت على يد الجزيرة بهدفين لأحمد نوفل (86) ورائد النواطير (88)، في لقاء لعب فيه الخاسر بـ10 لاعبين بعد طرد سليمان السلمان (68).
عمّان ــ أ.ف.ب


هرتا برلين محروم من الصدارة منذ موسم 1974

حرم البولندي ارتور فيتشنياريك فريقه السابق هرتا برلين من اعتلاء الصدارة للمرة الاولى منذ المرحلة السادسة عشرة لموسم 1974-1975 والثانية عشرة في تاريخه عندما سجل هدف التعادل لارمينيا بيليفيلد 1-1 أول من أمس، على ملعب الثاني «شوكو ارينا» وامام 20 الف متفرج في افتتاح المرحلة 19 من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان هرتا برلين في طريقه للتربع على الصدارة مؤقتا عندما افتتح التسجيل باكرا عن طريقه الاوكراني اندري فورونين في الدقيقة 14 بتسديدة مميزة من اللمسة الاولى، إلا أن فيتشنياريك الذي ترك هرتا برلين في 2006 وعاد الى فريقه السابق ارمينيا بيليفيلد (لعب مع الاخير من 2000 حتى 2003) ادرك التعادل في الدقيقة 41 بكرة رأسية، مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم. واكتفى هرتا برلين الذي يسعى الى لقبه الثالث بعد عامي 1930 و1931 او اقله على احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن هوفنهايم المتصدر الذي يلاقي مع بوروسيا مونشنغلادباخ متذيل الترتيب.
برلين - أ.ف.ب

طباعة