متفرقات

جاكسون سيعتزل السلة  في ربيع 2010
أعلن مدرب نادي لوس أنجلوس ليكرز، فيل جاكسون، أنه سيعتزل في نهاية الموسم المقبل أي في ربيع عام 2010. وجاء كلام جاكسون في مقابلة تلفزيونية أجراها معه نجم لوس انجلوس السابق في الثمانينات ارفين ماجيك جونسون، ستبثها شبكة «اي بي سي» اليوم. ولدى سؤاله عن اعتزاله التدريب اجاب جاكسون: «سيتم الامر خلال الموسم المقبل، سأستمر موسما اضافيا قبل اعلان الاعتزال في نهاية موسم 2009-2010 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة».

ويخوض جاكسون موسمه الثامن عشر مدربا وهو قاد شيكاغو بولز بقيادة الثنائي الشهير مايكل جوردان وسكوتي بيبن الى اللقب ست مرات، ولوس انجلوس الى اللقب ثلاث مرات، علما بأنه توج بطلا للدوري الاميركي ايضا لاعبا في صفوف نيويورك نيكس في السبعينات. ويتساوى جاكسون في عدد الالقاب مع ريد اويرباتش الذي قاد بوسطن سلتيك الى تسعة ألقاب عام 1957 ومن 1959 الى1966.
لوس أنجلوس ــ أ.ف.ب

مصر تفوز على كينيا  «تضامناً مع غزة»

فاز منتخب مصر بطل إفريقيا على ضفيه الكيني 1-صفر أول من أمس، في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت تحت شعار «تضامناً مع غزة».

ودخلت ضمن استعدادات الطرفين للدور النهائي الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2010. ويدين المنتخب المصري بفوزه الرابع عشر على نظيره الكيني (مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة)، الى احمد حسن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25. وغاب عن المنتخب الكيني عدد كبير من لاعبيه الاساسيين لواقع ان المباراة ودية وهو ما تسبب في اقالة المدير الفني فرانسيس كيمانزي بسبب اعتراضه على اللعب امام بطل افريقيا من دون نجومه.
القاهرة ــ أ.ف.ب

الهلال يحسم موقعة النصر
ضيّق الهلال الخناق على الاتحاد وتصدر مؤقتا عى حساب الاخير بعدما حسم موقعته مع غريمه التقليدي النصر بالفوز عليه 2-صفر اول من امس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويدين الهلال بهذا الفوز الذي تساوى عبره بالنقاط مع الاتحاد (40 نقطة) قبل مباراة الاخير مع الاهلي التي اقيمت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، الى ياسر القحطاني والوافد الجديد الروماني ميريل رادوي اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 71 و80 علما بأن الاخير كان يخوض مباراته الاولى مع الفريق بعد انتقاله اليه من ستيوا بوخارست. الرياض ــ أ.ف.ب

خسارة الكويت أمام سورية 2-3
خسر منتخب الكويت امام نظيره السوري 2-3 أول من أمس، في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس اسيا 2011 في الدوحة.

وسجل مساعد ندا (17) وبدر المطوع (54) هدفي الكويت، ورجا رافع (29 من ركلة جزاء) وفراس اسماعيل (52) وفراس الخطيب (65) اهداف سورية.

وشهدت المباراة طرد مدافع الكويت حسين فاضل وحارس سورية رضوان الازهر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وكان المنتخب الكويتي فاز على تركمانستان 2-صفر وديا، فيما حقق المنتخب السوري فوزا كبيرا على نظيره التركمانستاني 5-1 وديا ايضا في الكويت. ويستعد «الازرق» الكويتي لمواجهة ضيفه العُماني بطل الخليج في 28 الجاري في التصفيات القارية، فيما يحل المنتخب السوري ضيفا على نظيره اللبناني في اليوم نفسه. الكويت ــ أ.ف.ب

تدشين المقر «الأولمبي الآسيوي» الجديد في مارس
يدشن المجلس الأولمبي الآسيوي مقره الجديد في الكويت في مارس المقبل، والذي يضم مبنى اداريا ومرافق تجارية وسياحية. وقال الشيخ احمد الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي، في تصريح الى وكالة «فرانس برس»: ان «المجلس الاولمبي الاسيوي سيدشن مقره الجديد في منطقة السالمية في الكويت في 11 من مارس المقبل». وتابع: «سيضم المقر مبنى الادارة ومتحفا عن دورات الالعاب الاسيوية واكاديمية، وبرجين تجاريين وفندقا من فئة الخمس نجوم ومركزا تجاريا»، مؤكدا ان «المجلس يمكنه تسيير اعماله من عائدات مرافق مقره الجديد في حال حصول اي هزة اقتصادية كبيرة». واعرب الفهد «عن شكر العائلة الاولمبية الاسيوية لحكومة الكويت لتقديمها قطعة الارض التي بني عليها المقر الجديد للمجلس الاولمبي».

واعتبر رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي «ان العام الجاري سيكون جيدا بالنسبة الى الرياضة الاسيوية لما تشهده من احداث مهمة، حيث سيحتضن المقر الجديد من 12 الى 14 مارس المؤتمر الرياضي الاول للمجلس الاولمبي الذي سيبحث امورا رياضية وطبية وتسويقية وغيرها». دبي ــ أ.ف.ب

طباعة