برشلونة يطلب ثأره من نومانسيا

برشلونة يأمل بردّ الدين لنومانسيا الذي هزمه في الدور الأول. أ.ف.ب

تفوح رائحة الثأر من مباريات فرق الصدارة في الدوري الإسباني اليوم بين المتصدر برشلونة وضيفه نومانسيا، وريال مدريد الثاني وحامل اللقب وضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في المرحلة العشرين. وعلى ملعبه نوكامب ينتظر برشلونة بفارغ الصبر ضيفه نومانسيا الوافد الجديد الى الاضواء، والفريق الوحيد الذي الحق به الهزيمة (1-صفر) في الذهاب وتحديدا في المرحلة الاولى في بداية عهد مدربه الجديد ولاعبه السابق خوسيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد.

واذا كان من طبيعة غوارديولا ورجاله استقبال ضيوفهم بالورود على عادة اهل الضيافة، لكن المواجهة على ارض الملعب ستكون خالية من اي شفقة او رحمة، لان الهزيمة جاءت لتلقي بظلالها على انطلاق مهمة المدرب الجديد (25 انتصارا في 31 مباراة في مختلف المسابقات وهو افضل مما حققه الفريق في زمن الاسطورة الهولندي يوهان كرويف)، وقال قائد الفريق اندريس بويول «بعد الخسارة امام نومانسيا لم نكن نتوقع ان ننهي دور الذهاب بهذه الطريقة».

في المقابل، اعتبر لاعب الوسط تشافي هرنانديز ان «الثأر مسألة موجودة دائما في كرة القدم، وان لم نثأر لخسارتنا سنبقى نشعر بالمرارة والالم».

من جانبه، يشعر ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين بضغوط كبيرة ومسؤولية مضاعفة في مباراة الاحد على ملعبه سانتياغو برنابيو في العاصمة، فهو مطالب اولا بمصالحة جمهوره من خلال رد الصاع صاعين لضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بعد الهزيمة امامه في المرحلة الاولى ذهابا «1-2»، وثانيا بردم الهوة الكبيرة بينه وبين برشلونة حيث وصل الفارق الى 12 نقطة، اي ما يعادل أربعة انتصارات له مقابل أربع هزائم في الوقت ذاته لغريمه التقليدي، وهذا امر قلما يتحقق في مثل ظروف الفريقين حاليا.

ويلعب اليوم ايضا فياريال في غياب لاعب وسطه المدافع البرازيلي جوزيه ادميلسون الذي فسخ عقده معه وقرر الانتقال الى بالميراس البرازيلي، مع اوساسونا صاحب المركز الاخير في قائمة الترتيب «13 نقطة». ويأمل فياريال الذي تراجع مستواه كثيرا في الآونة الاخيرة وتخلى عن المركز الثاني ليستقر في الخامس برصيد 33 نقطة، ان يحقق في الاياب نتيجة افضل من التعادل 1-1ذهابا، وهو يملك العناصر التي تستطيع تحقيق الفوز وبداية جيدة في النصف الثاني من الموسم تشكل انطلاقة جديدة للفريق نحو المنافسة على احد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، المـسابقة التي يشارك فيها حاليا بعد ان حل وصيفا لريال مدريد في الدوري المحلي الموسم الماضي، وبلغ الدور ثمن النهائي فيها، ويلعب غدا في ختام المرحلة ريكرياتيفو هويلفا مع ريال بيتيس، وبلد الوليد مع اسبانيول، والميريا مع اتلتيك بلباو، وخيتافي مع سبورتينغ خيخون.

تويتر