الأهلي يتأهب لقمة «جدة» أمام العميد

من مباراة سابقة للأهلي السعودي والوحدة الإماراتي. أرشيفية

تشهد المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم مباراتي القمة في جدة بين الاتحاد والاهلي غدا السبت. وفي الرياض بين النصر والهلال اليوم.

ويلعب اليوم ايضا الحزم مع الشباب، والرائد مع نجران، والسبت الاتفاق مع الوحدة. ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق ثلاث نقاط امام الهلال.

وعلى استاد الامير عبدالله الفيصل في جده، يقام لقاء «الديربي» بين قطبي المنطقة الغربية الاهلي والاتحاد. وتعد المباراة في غاية الاهمية لكلا الفريقين، حيث يتطلع كل منهما الى الفوز بالنقاط الثلاث على الرغم من تفاوت طموحهما، فالاتحاد يسعى للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم والتمسك بالصدارة التي يتربع عليها منذ المرحلة الاولى، والاهلي يتطلع الى إلحاق اول هزيمة بمنافسه هذا الموسم والاقتراب اكثر في الترتيب، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

وتصب الترشيحات في مصلحة الاتحاد الذي يتفوق على منافسه من الناحية النظرية، وذلك عطفا على العديد من المعطيات ويأتي في مقدمها التفوق الفني والمعنويات العالية الى جانب المستوى المتطـور والنتائـج المميـزة، ولكن كل ذلك قد لا يكون مؤثرا في مباريات «الديـربـي» التي لا تخضع للفوارق الفنية ولا تعترف بظـروف كل فريق او موقعه في سلم الترتيب.

وسيعتمد مدرب الاتحاد الارجنتيني غابرييل كالديرون على طريقته المعتادة مع اسناد بعض المهام الدفاعية للاعبي خط الوسط لاغلاق المنافذ، وخلق نوع من التوازن في منطقة الوسط، على اعتبار ان المنافس ليس سهلا مهما كانت نتائجه ومستوياته في اللقاءات الماضية.
طباعة