سلطان بن فهد مهدداً 3 إعلاميين: «سنربّيكم»

سلطان بن فهد: المنتخب السعودي حقق فوائد كثيرة. تصوير: أسامة أبو غانم

 أصيب المنتخب السعودي لكرة القدم وجمهوره ومسؤولو الكرة بصدمة غير عادية في اعقاب ضياع حلم الحصول على لقب «خليجي 19»، الذي احرزه المنتخب العماني بعد فوزه على الاخضر بركلات الجزاء الترجيحية ٦-٥ في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة العمانية مسقط.

وبلغت انفعالات الشارع السعودي مداها، حيث انتقدت صحف سعودية صادرة أمس، منتخب بلادها، مؤكدة انه ظل وللعام السادس على التوالي بعيدا عن ملامسة الكؤوس ومنصات التتويج.

وكان المنتخب السعودي يتطلع للفوز بالكأس الخليجية بعد وصوله إلى النهائي من دون ان يخسر أو تصاب شباكه، لكن احلامه اصطدمت بإصرار المنتخب العماني الذي تمسك بالكأس على أرضه ووسط جمهوره عقب الأداء المتميز الذي قدمه سواء في المباراة أو على صعيد مبارياته في البطولة بشكل عام.

وهدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد، خلال حديث له لقناة «الرياضية» السعودية عقب المباراة، ثلاثة من الاعلاميين السعوديين كانوا يحللون المباراة داخل استديو القناة، قائلا لهم «سنربيكم»، وذلك على خلفية انتقاداتهم للاخضر، وكذلك الطريقة التي تدار بها الامور داخل الاتحاد السعودي.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية الصادرة امس، عن الامير سلطان قوله للمحللين الرياضيين «نقدكم غير فني وأنتم اخذتم مجالاً أكبر من مجالكم وقد تحملتكم كثيرا وعليكم بضبط النفس والادب والاخلاق وإن لم تكونوا قد تربيتم فنحن سنربيكم».

ووصف الامير سلطان الذي كان يتحدث بلهجة ساخنة وغاضبة، المحللين الثلاثة بأنهم لايفقهون شيئاً في كرة القدم، معبرا عن استيائه الشديد من الانتقادا ت التي وجهها كل من جاسم الحربي وهو مدرب وطني سعودي والاعلاميان عبدالرحمن الرومي وفيصل أبو العينين.

وبدا الامير سلطان محتدا وهو يرد على المحلل الرياضي فيصل او العينين، مطالبا اياه بعدم توجيه الاتهامات للجميع، مؤكدا انهم يعملون ليلا ونهارا. واضاف «انا شخصيا تحملتكم كثيرا وإذا ما كنتم متربين احنا نربيكم»، فرد عليه فيصل ابو العينين «احنا متربين والحمد لله ونعرف حدودنا».

وأكد سلطان بن فهد في سياق حديثه، ان المنتخب السعودي رغم خسارته كأس البطولة الا انه حقق خلال مشاركته في كأس الخليج فوائد كثيرة من بينها بروز مواهب شابة مثل ماجد المرشدي وأسامة هوساوي وعطيف والفريدي وهزازي والراهب.

طباعة