القحطاني: الظروف تغيرت عن «خليجي 18»

القحطاني: الأبيض قدّم مباريات أكثر من ممتازة. تصوير: أسامة أبوغانم

أبدى قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية اليوم أمام منتخب الكويت في الدور نصف النهائي من بطولة «خليجي 19» المقامة حالياً في مسقط.

وقال إن «تحقيق اللقب الخليجي هو الهاجس الذي يؤرقني وزملائي، وندرك ان الأزرق الكويتي من المنتخبات الصعبة التي لا تخسر بسهولة وقد شاهدناه ادى مباريات قوية وكان نداً لأصحاب الارض في المباراة الافتتاحية، وكان قريباً من الفوز فهو متمرس في بطولات كاس الخليج وليس من السهل تحقيق الانتصار عليه، ونعلم ذلك جيداً وهدفنا الاول والاخير من هذه المباراة تحقيق الفوز والصعود للنهائي».

وأضاف «الأخضر سيلعب مباراة الكويت بكل قوته الفنية وبكل الاوراق التي ستضمن له تحقيق الفوز بالمباراة ولن يدخر أي لاعب جهداً داخل ارض الملعب من اجل ان يضع الاخضر في المباراة النهائية، وأتمنى أن نقدم نحن واشقاؤنا الكويتيون لقاء يستمتع به الجمهور الخليجي وأن يظهر اللقاء بمستوى فني ممتاز نظراً لسمعة الفريقين».

ونفى القحطاني ان يكون قد شارك في مباريات «خليجي 19» وهو مصاب، وقال «لم ألعب إلا وأنا في كامل جاهزيتي الفنية واللياقية وكذلك الطبية، وهذا ما أثبتته مشاركتي سواء بعد عودتي لتمثيل نادي الهلال أو المنتخب».

وحول حظوظ الاخضر في اللقب قال «عندما لعبنا في خليجي 18 أكدت ومنذ البداية أن اللقب لن يكون سعودياً فقد كان المنتخب يتكون أغلبه من مجموعة من اللاعبين الشباب قليلي الخبرة، والآن في خليجي ١٩ الوضع تغير، النضج الكروي قد زاد عند اللاعبين وهو ما يجعلنا نراهن على انفسنا وعلى قدراتنا على تحقيق اللقب، وهو ما نسعى لاجله. وبكل تأكيد نحن قادرون على الفوز باللقب ولو لم يكن لدينا هذا الشعور فإننا لن نأتي إلى هنا ولكن نتمنى التوفيق قبل كل شيء». وعن اسباب غيابه الدائم عن حضور المؤتمرات الصحافية قال «ليس هناك سبب، ولقد أوضحت والكابتن ناصر الجوهر بان الأمر يتعلق بتوقيت المؤتمرات والتي أكون فيها منشغلاً بتأدية برنامج معين، فضلاً عن كونها تصادف وقت الغداء، ثم ان حضور قائد الفريق ليس إلزامياً». وحول ما اذا كان يطمح في الفوز بلقب الهداف قال «لا أبحث عن إنجاز شخصي وكل ما يهمني هو أن ينتصر المنتخب، وإذا وفقت في الحصول على لقب شخصي سأكون سعيداً ، ولكن الهدف الأهم هو العودة بالكأس إلى الرياض». وعن تقييمه للمنتخب الاماراتي في بطولة «خليجي 19» قال «خروج الأبيض الاماراتي من الدور الاول لا يقلل على الاطلاق من شأنه، فقد قدم مباريات اكثر من ممتازة، وكان نداً قوياً لنا خصوصاً في الشوط الاول واعتقد انه حينما يكتمل عنصر الخبرة في صفوف الفريق فسيكون له شأن كبير فهذا الفريق قد تغير كثيراً عما واجهنا في «خليجي 18» وفي الدور الاول من تصفيات كأس العالم».

طباعة