رؤساء كرة الخليج يحددون مصير «اليمن 20»

يعقد رؤسات الاتحادات الخليجية لكرة القدم عند الساعة 12 من ظهر اليوم في مسقط اجتماعاً على هامش بطولة«خليجي 19 » الذي كان مقرراً أمس، غير أن ارتباط المسؤولين بمباريات الجولة الثالثة من البطولة دفع لتأجيل الاجتماع يومين.

ومن اهم القضايا المطروحة على طاولة الاجتماع تحديد الموقف العام بالنسبة لاستضافة اليمن بطولة «خليجي 20 » وتحديد موعد الاستضافة، بعدما ابلغت اليمن بصورة شفهية رغبتها في استضافة البطولة في شهر مايو 2011.

وهناك اقتراحان، الأول هو ان تقام البطولة في مدينة عدن الساحلية، والثاني ان تقام في العاصمة صنعاء، لان الأولى لا توجد فيها فنادق خمس نجوم، وتعاني من نقص في البنية التحتية للملاعب. اما صنعاء فتوجد بها الملاعب ولا توجد الفنادق التي من خلالها يتم استضافة الوفود المتوقع ان تشارك في الدورة.

وينتظر أن يعرض الوفد اليمني خلال الاجتماع آخر التحضيرات لاستضافة «خليجي 20 » على ممثلي الاتحادات الخليجية، ومن بين القضايا المهمة التي سيتم طرحها خلال الاجتماع مناقشة زيادة المقابل المادي للبطولة من عائد حقوق البث الفضائي وتعيين لجنة خليجية دائمة لادارة منافسات البطولة، تختص مهمتها بتفقد المنشآت والتجهيزات في الدولة التي تستضيف أي بطولة، على غرار ما يحدث في بطولات كأس العالم.

وسيتم خلال الاجتماع تثبيت موعد الدورة لتقام وفقا لروزنامة الاتحادين الدولي والآسيوي، واعتماد استضافة العراق للنسخة رقم 21 للبطولة، بعدما تنازلت البحرين عن طلبها بنيل طلب استضافة هذه البطولة.

طباعة