EMTC

الفهد: يجب منح حقوق البث للقنوات الأرضية

أحمد الفهد يدعم اليمن في استضافة النسخة .٢٠ تصوير: أسامة أبوغانم

أعلن رئيس اللجنة المؤقتة لادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ احمد الفهد أنه سيتقدم بورقة عمل خلال اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سيعقد ظهر اليوم في مسقط تضمن ضرورة وضع آلية وضوابط محددة لمسألة بيع حقوق بث البطولة مستقبلا.

وقال الفهد «لا نعترض على بيع حقوق البث الحصرية الى قناة فضائية، لكن شريطة ان تمنح للقنوات التلفزيونية للدول المشاركة لتبث ارضيا لضمان عدم حرمان الجماهير الخليجية من متابعة فاعليات البطولة».

واضاف الفهد «من بين المقترحات التي سنتقدم بها ضرورة زيادة العائد المادي للمنتخبات المشاركة بنسبة تتراوح بين 10-20٪ من عائد البطولة، بعدما باتت البطولة تحقق مكاسب مادية واضحة، كما سنطالب بضرورة تثبيت موعد بطولات الخليج لتقام خلال فترات لا تتعارض مع روزنامة الاتحادين الدولي والاسيوي، واقامة جميع المنتخبات الخليجية في فندق او فندقين على اكثر تقدير لمنع حالة الاحتقان بين الفرق والتي ظهرت بوضوح خلال البطولة الحالية».

واكد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكويتي الكرة دعمه لموقف اليمن باستضافة بطولة «خليجي 20» وعدم اعتماد الاتجاه السائد حاليا باسناد البطولة للبحرين. وقال «علينا ان نساعد اليمن في تطوير منشآتها الرياضية ومنحها الفرصة من اجل استضافة البطولة، واذا لم توفق في هذه المهمة فان البحرين ليست في حاجة لاكثر من شهر حتى تستعد لاستضافة البطولة لوجود بنية تحتية جاهزة حاليا».

وأوضح «معظم الدول الخليجية قد عانت من ظروف عدم وجود بنية جاهزة لاستضافة مثل هذه الفاعليات ولم تتطور الا باستضافة بطولات الخليج، وعلينا ان نقف بجوار اليمن لتنهض بإقامة منشآت رياضية على اراضيها».

وعن توقعاته لمستقبل الكويت بعد التأهل للدور الثاني للبطولة والمنتخب الذي يتمنى مواجهتهوقال «مازلت عند رأيي، ولن أغيره باننا مازلنا الحلقة الاضعف في البطولة ولم نستعد مثل الآخرين، ولكن لدينا رغبة في اللقب».

طباعة