ليكرز مستقر مالياً

يسير نادي لوس انجلوس ليكرز بشكل مميز سواء في منافساته داخل الملعب بدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين أو حتى خارج الملعب بمقاومته العنيفة للازمة الاقتصادية العالمية. ورغم أن حالة الركود في الولايات المتحدة أجبرت الاتحاد الاميركي لكرة السلة ورابطة دوري كرة القدم الاميركية على الاستغناء عن بعض العاملين، كما قامت رابطة دوري البيسبول الاميركي بتجميد ميزانياتها، فإن ليكرز لم يتأثر بشكل واضح حتى الوقت الحالي بهذه الازمة. 

ومع نجاح ليكرز في التألق بالقسم الغربي عن طريق الفوز 25 مرة والخسارة خمس مرات هذا الموسم، فإن عدد الجماهير التي تتابع الفريق على أرضه في موسم 2008-2009 يبقى مرتفعا للغاية. 

وقال جون بلاك نائب رئيس ادارة العلاقات العامة في ليكرز لرويترز: «حتى الوقت الحالي لم نتأثر سلبا بالازمة، ونحن محظوظون بأن هذا هو الموقف، لكن اذا سارت الازمة الاقتصادية في اتجاه أكثر سوءا فإننا نعتقد أننا سنتأثر بشكل ما كما هو الحال أو سيكون الحال مع كل شيء داخل البلاد».

وأضاف: «نحن محظوظون في قدرتنا على بيع تذاكر مبارياتنا 17 الماضية هذا الموسم، ومعدل تجديد التذاكر السنوية بلغ 99% من معدل العام الماضي، وهو أمر يسعدنا أيضا».  

طباعة