بن دغر: الميليشيات استخدمت ميناء الحديدة لتهريب السلاح والصواريخ الإيرانية

بن دغر يتفقد سير العمل في ملعب الشهيد الحبيشي بعدن. سبأ نت

قال رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية استخدمت ميناء الحديدة، لتهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية من إيران، وهو الذي أطال أمد الحرب، وضاعف معاناة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

ووجه بن دغر، خلال زيارته أمس إلى ميناء عدن، بتسهيل إجراءات دخول المساعدات الإنسانية، عبر الموانئ التي تقع في المحافظات المحررة، وسهولة نقلها إلى جميع محافظات الجمهورية دون استثناء، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود، لتخفيف معاناة المواطنين التي تسببت فيها الميليشيات الحوثية، بعد انقلابها على الدولة عام 2014. وأشاد بن دغر بالدعم الذي قدمته السعودية للموانئ اليمنية، بإعادة تأهيلها وتزويدها برافعات حديثة، ما سيضاعف العمل في الموانئ.

من ناحية أخرى، تفقد بن دغر، أمس، ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي بمدينة كريتر في العاصمة المؤقتة عدن، واطلع على الأعمال الجارية لإعادة تأهيل الملعب.

واستمع رئيس الوزراء، من المهندسين المشرفين على المشروع، إلى جملة الأعمال الفنية والهندسية المنجزة، التي سبق أن اعتمدتها الحكومة، والخاصة بإعادة تأهيل الملعب، وفقاً للمعايير الحديثة للملاعب المعمول بها دولياً.

وقال «نحرص في الحكومة على إعادة تأهيل هذا الملعب التاريخي، لما يحتله من مكانة كبيرة في وجدان أبناء عدن، والوطن بشكل عام، إذ يحمل اسم الشهيد محمد علي الحبيشي لاعب نادي الأحرار (التلال حالياً)، وكان يطلق عليه اسم ملعب المدرج البلدي قبل أكثر من 75 عاماً، وهو من أقدم ملاعب كرة القدم في الوطن العربي، حيث تم بناؤه في ثلاثينات القرن الماضي، وشهد العديد من المباريات، التي لاتزال الجماهير الرياضية تتذكرها باعتزاز كبير».

وأكد أن عجلة التنمية، التي بدأت الحكومة في إعادتها، بتوجيهات ودعم الرئيس عبدربه منصور هادي، «لا يمكن لها أن تتوقف، والقادم أفضل بإذن الله لشعبنا في جميع محافظات الجمهورية، وماضون في تأسيس اليمن الاتحادي الجديد، الذي تسوده قيم المحبة والعدل».

 

تويتر