10 برامج جديدة على «أبوظبي إف إم» في رمضان

أعلنت إذاعة «أبوظبي إف إم» التابعة لشبكة أبوظبي الإذاعية عن تفاصيل دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، التي تتضمن 10 برامج إذاعية متنوّعة ستبث عبر أثيرها بين الفقرات اليومية المباشرة والمسجلة أو الأسبوعية، في سبيل تقديم محتوى هادف بقالب ترفيهي يسهم في تعزيز المعرفة لدى مختلف فئات المجتمع، وتقديم ما يتناسب وأجواء شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس إذاعة «أبوظبي إف إم»، عبدالله إبراهيم آل علي، إن «هذه الدورة البرامجية الجديدة تؤكد مستوى التنوّع الذي تحرص شبكة أبوظبي الإذاعية على تقديمه لجمهور مستمعيها، بما ينسجم مع أهداف (أبوظبي للإعلام)»، وأضاف: «راعت (أبوظبي إف إم) في محتواها تحقيق التوازن بين الترفيه والمعرفة، مع الحفاظ على العنصر الأساسي، المتمثل في اهتمامات المجتمع، سواء كانت فقرات اجتماعية أو رياضية أو دينية، أو تفاعلية مثل فقرات المسابقات».

وتقدم إذاعة «أبوظبي إف إم» لمستمعيها خمسة برامج يومية، تبث مباشرة ضمن جدول برامجها المعتمد، وهي: البرنامج الصباحي «صبحكم الله بالخير»، الذي يتناول الأخبار الخفيفة والمعلومات الثقافية والصحية والرياضية، مع تسليط الضوء على حركة المرور الصباحية، وما جاء في الصحف المحلية.

وتنضم موجات «أبوظبي إف إم» مع موجات إذاعة القرآن الكريم من الخامسة إلى السادسة عصراً لتقديم البرنامج الديني «يستفتونك» المتخصص لتقديم الفتاوى الشرعية عبر الهاتف، ولعشاق الرياضية يمكنهم الاستماع إلى برنامج المسابقات الرياضي «بلنتي»، الذي يبث في الفترة المسائية، ويطرح معلومات وأسئلة رياضية محلية وقارية وعالمية، إلى جانب برنامج المسابقات المتنوّع «الفنر»، الذي يقدم للجمهور فرصة التفاعل مع الأسئلة التراثية والثقافية والتاريخية.

وتخصص الإذاعة لجمهورها مجموعة من البرامج المنوّعة عبر أثيرها الإذاعي طوال أيام الأسبوع، من خلال برامج يومية مسجلة ومعدة مسبقاً، أبرزها برنامج «قصص الخير»، الذي يروي أبرز القصص في تاريخ البشرية، ويلخص العبرة من القصة المذكورة، إضافة إلى بث برنامج «حدث في رمضان»، الذي يسرد أبرز الأحداث الإسلامية التي وقعت خلال شهر رمضان المبارك، وهو من إعداد وتقديم عماد الخطيب.

وتبث «أبوظبي إف إم» عبر أثيرها في رمضان برنامج «أبواب الخير»، الذي يسلط الضوء على الممارسات الإنسانية ويرصدها، باعتبارها أعمال خير تتزامن مع حلول «عام زايد»، وتبث الإذاعة أيضاً الجزء الثاني من برنامج «أرشيف الزمن»، الذي يقدم محتوى معرفياً بأسلوب وثائقي، يسلط الضوء على أهم الأحداث العالمية، ويتناول الحدث بشكل مفصّل.

ومن المقرر أن تبث الإذاعة مسلسل «المسامح كريم» من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج فيصل المسفر، وبطولة سعاد عبدالله والراحل غانم الصالح. ويدعو المسلسل الناس للتسامح والعفو والتواصل مع الأهل ونبذ القطيعة والعدوان، بطابع كوميدي خفيف يتناسب مع أفضليات الأسرة الخليجية.

وتبث القناة عبر أثيرها مسلسل الرواية الإماراتية «الاعتراف» للكاتب الإماراتي علي أبوالريش، التي اختيرت واحدة من بين أفضل 100 رواية عربية.

تويتر