استقطبت أكثر من 2.4 مليون ضيف خلال شهرين

القرية العالمية 9/‏10 على مؤشر السعادة

صورة

أعلنت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، عن تحقيق رقم قياسي جديد في أعداد الضيوف، وصل إلى أكثر من 2.4 مليون ضيف خلال شهرين، منذ انطلاق موسمها في الأول من نوفمبر، مع مؤشر سعادة بلغ 9/‏‏‏10، ويعد ذلك مؤشراً واضحاً ذا ترجمة واقعية لما قدمته الوجهة من تجربة استثنائية وغير مسبوقة، خلال موسمها الـ22.

عروض شيّقة

شهد أول شهرين من هذا الموسم تقديم «عرض مونستر الشيّق»، الذي قام بإنتاجه فريق الترفيه في القرية العالمية، والذي يعد أحد أكثر العروض التي تحظى بإعجاب ضيوف القرية العالمية. ويضم «عرض مونستر الشيّق» مجموعة من أكثر الحركات والمجازفات الشيّقة في العالم، مع استعراضات جديدة. واستضافت القرية العرض العالمي «شاولين مونكس»، الآتي من معبد شاولين الشهير في مقاطعة خنان الصينية، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، كما حظي ضيوف القرية العالمية من الصغار بفرصة الاستمتاع بعروض السيرك البهلوانية، التي يقدمها مجموعة من أمهر محترفي السيرك، ويتفاعلون فيها مع الصغار خلال ورش تعليمية وترفيهية.

غير تقليدية

تقدم القرية العالمية لضيوفها طيفاً واسعاً من كبرى الفعاليات العالمية والعروض غير التقليدية التي تخطف الأنفاس، حيث يستمتع الضيوف بتجربة تفوق توقعاتهم، مع المزيد من العروض الترفيهية والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقاً وتنوعاً، والتي تقدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، إلى جانب عروض النافورة الراقصة، ومشاركة الفرق الفنية الاحترافية والعارضين العالميين.


100

ألف ضيف في رأس السنة.

500

ألف زائر في احتفالات اليوم الوطني الـ46.

وأشارت الإحصاءات، التي كشفت عنها القرية العالمية للفترة من الأول من نوفمبر إلى 31 ديسمبر الماضي، إلى تحقيق أرقام قياسية على مؤشرات الأداء وسعادة الجمهور، وذلك في ظل المقومات العالية المستوى التي قدمتها الوجهة وفق أعلى المعايير العالمية، فضلاً عن تقديمها تجربة ترفيهية مميزة، والتنوع والغنى التراثي والثقافي، إلى جانب سلسلة من كبرى الفعاليات الترفيهية العالمية، ما أسهم في تعزيز مكانتها كإحدى أبرز الوجهات العائلية الأكثر شعبية على المستويين المحلي والدولي.

وأعرب الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، بدر أنوهي، عن سعادته بترحيب الوجهة بهذا العدد من الضيوف خلال شهرين منذ افتتاحها، وعلّق: «نحن سعداء اليوم بأن تشكّل هذه النتائج الإيجابية وعدد الضيوف إنجازاً مشرّفاً ورقماً جديداً نفخر به، لأنها تأتي متوافقة مع تطلعاتنا واستراتيجيتنا لإسعاد الضيوف، وإن دل ذلك على شيء فإنه يدل على تميز الخدمات التي تقدم للضيوف وتنوعها. لقد قمنا خلال هذا الموسم بإدخال المزيد من التطوير على الوجهة، بما يتواكب مع رؤية دبي لجذب المزيد من الضيوف والتسويق للسياحة الداخلية والخارجية، من حيث الترفيه العائلي، وتنوع البرامج الترفيهية، ما يسهم في دعم قطاع السياحة لإمارة دبي، ومن خلالها أيضاً تمت استضافة أضخم العروض الترفيهية التي تقدم للمرة الأولى على مستوى المنطقة، وإقامة الحفلات الموسيقية لأشهر المغنين العرب والعالميين، وتقديم أكثر المنتجات تفرداً وأصالةً من جميع أنحاء العالم من خلال 3500 منفذ بيع، بهدف تقديم تجارب تفوق التوقعات في كل زيارة، وتلبي متطلبات ضيوفنا». وشهدت القرية العالمية، خلال احتفالات رأس السنة، توافد أعداد كبيرة من الضيوف، فاقت 100 ألف ضيف في اليوم الواحد، حيث قدمت أجندة فعاليات حافلة بالكثير من العروض الضخمة والفقرات الترفيهية والحفلات الموسيقية، إضافة إلى العديد من الفعاليات الخاصة التي قدمتها الوجهة لضيوفها من مختلف الجنسيات، لنشر الفرح والبهجة على المحتفلين بالسنة الجديدة من ضيوف القرية العالمية في ليلة لا تنسى.

وقد انطلقت احتفالات القرية العالمية بالعام الجديد بحفل غنائي ضخم، أحياه نجم الراي العالمي الشاب خالد، ومثلت عروض الألعاب النارية تجسيداً حقيقياً لشعار القرية العالمية هذا الموسم «وجهتكم لاكتشاف العالم»، حيث قامت الوجهة بالاحتفال بقدوم العام الجديد، ليس فقط في الإمارات، وإنما من خلال سبعة عروض للألعاب النارية، تزامنت مع حلول العام الجديد في دول مختلفة من العالم. وعمّت القرية العالمية في ليلة رأس السنة أجواء مفعمة بالفرح والحيوية على إيقاعات التوزيعات الموسيقية من منسق الأغاني «دي جي نواف» على المسرح الثقافي الرئيس. وحققت القرية إقبالاً غير مسبوق خلال عطلة احتفالات اليوم الوطني الـ46 باستقطاب ما يزيد على 500 ألف ضيف، لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً، وتعزز موقعها باعتبارها الوجهة الأمثل لاحتفالات اليوم الوطني في الدولة، حيث تدفق الضيوف من مختلف أنحاء الدولة لمشاهدة العرض المسرحي الملحمي «بلاد الخير»، الذي يعد الإنتاج المسرحي الأكبر من نوعه في تاريخ القرية العالمية، فيما احتضن المسرح الثقافي الرئيس حفلاً غنائياً للفنان عبدالله بالخير، والذي حقق نجاحاً كبيراً، واستقبل حشوداً ضخمة من الجماهير، إلى جانب عروض الألعاب النارية وكرنفال العالم، وعروض شعبية الكرتون، كما قدم جناح الإمارات احتفالاته الخاصة، التي شملت العروض الإماراتية الشعبية.

تويتر