الإمارات اليوم

ضمن فعاليات عطلة نهاية الأسبوع

عيالة وحكواتي وأفلام في العين

:
  • العين ـــ الإمارات اليوم

شهدت فعاليات عطلة نهاية الأسبوع، ضمن البرنامج الثقافي لمنطقة العين، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة ــ أبوظبي، خلال الجمعة والسبت الماضيين، برنامجاً ترفيهياً لجميع أفراد العائلة، تضمن العديد من الأنشطة وورش العمل التفاعلية، وسوقاً تعرض منتجات مزارع الواحة، ومتاجر تعرض أعمالاً حرفية إماراتية مستوحاة من واحة العين.

وتخللت الفعاليات مجموعة متنوعة من الورش، من بينها ورشة عش الطيور التي حثّت على الاعتناء بالطبيعة، والمحافظة عليها. واستخدم المشاركون بالورشة مواد معاداً تدويرها، وفي نهايتها، تمكن المشاركون من الاحتفاظ بالتصاميم التي نفذوها.

كما نظمت ورشتا صناعة المجوهرات، وورشة الفانوس المستوحاة من فكرة الظل والنور في أرجاء واحة العين.

وحفلت الفعاليات كذلك بمجموعة من ورش العمل التفاعلية التي تضمنت فن الخط والحناء والرسم والتلوين؛ واستهدفت جميع الفئات العمرية.

كما عرضت مجموعة من أفلام الثمانينات والتسعينات على شاشات عرض كبيرة في منطقة البلازا الغربية، إلى جانب عروض العيالة على ثلاث فترات.

وشهدت فعالية عطلة نهاية الأسبوع عرض الحكواتي الذي سرد مجموعة من القصص ذات الطابع الديني الذي يرتبط بالحكمة والأخلاق، ويهدف إلى النصح الخلقي وزيادة معرفة الأطفال بقصص الأنبياء.

يشار إلى أن فعالية عطلة نهاية الأسبوع تقدم العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة من عروض فنية، وورش عمل تعليمية.