إيا سوخيتاشفيلي تفوز بجائزة أفضل ممثلة

فيلم جورجي يحصد أبرز جوائز مهرجان سان سيباستيان

المخرجة الجورجية: أشكر لجنة التحكيم على هذا اليوم الرائع. رويترز

فاز فيلم «بيغينينغ» للجورجية ديا كولومبيغاشفيلي، أول من أمس، بأبرز مكافآت مهرجان سان سيباستيان الدولي في إسبانيا، بعدما نال جائزة الصدفة الذهبية لأفضل فيلم وجوائز أفضل مخرج وممثلة وسيناريو.

وقالت المخرجة الجورجية، البالغة 34 عاماً: «أشكر لجنة التحكيم على هذا اليوم الرائع المذهل. هذا يعني لي الكثير، إنه لشرف كبير».

وكان مقرراً عرض هذا العمل الدرامي المتمحور حول حالات التطرف الديني في جورجيا، في مهرجان كان السينمائي بدورته التي ألغيت هذا العام بسبب جائحة «كوفيد-19».

ونال «بيغينينغ» المكافأة الأبرز في المهرجان متغلباً على أعمال كانت من الأوفر حظاً في المسابقة الرسمية، بينها الكوميديا الدنماركية «درانك» للمخرج توماس فينتربرغ، والذي حصد نجومه الذكور الأربعة مجتمعين جائزة أفضل ممثل. كذلك حصدت الممثلة الجورجية إيا سوخيتاشفيلي جائزة أفضل ممثلة، من دون تمكنها من الحضور شخصياً لتسلمها بسبب القيود المفروضة على السفر إلى إسبانيا لمكافحة تفشي الوباء. ونال فيلم «سين سيناس بارتيكولاريس» للمكسيكية فرناندا فالاديز، الذي يعالج قضية المهاجرين الذين قضوا لدى محاولتهم عبور الحدود إلى الولايات المتحدة، جائزة أفضل فيلم أميركي لاتيني لهذا العام.


«بيغينينغ» كان مقرراً عرضه في «كان» السينمائي.

4 أبطال لفيلم دنماركي حصدوا مجتمعين جائزة أفضل ممثل.

طباعة