يستهلّها عيضة المنهالي ويستكملها محمد الشحي و«فاتنيزا» و«زيرو فانكس»

سهرات «إكسبو» الغنائية تحتفل بالعيد الخمسين للاتحاد

صورة

تسهم سهرات «إكسبو 2020 دبي» الغنائية، في موسم الاحتفالات التي ينظمها الحدث الدولي بمناسبة العيد الخمسين لاتحاد دولة الإمارات، عبر برنامج حافل، يضم كوكبة مميزة من الفنانين الأكثر شهرة على المستويات المحلية والعربية والعالمية، فضلاً على نخبة من النجوم والمواهب الصاعدة.

وأكد «إكسبو 2020 دبي»، أن الزوار مدعوون يوم 2 ديسمبر إلى منصة «اليوبيل»، حيث ستبدأ الاحتفالات بحفل للمطرب الإماراتي، عيضة المنهالي، يتضمن تقديم مجموعة من قصائد «الشلّة»، وهو شعر يؤدى من دون آلات موسيقية. والملحن والشاعر، عيضة المنهالي، ليس غريباً عن الأداء في المهرجانات، إذ كان المؤدي الرئيس في مهرجان «أم الإمارات» في عام 2018 على كورنيش أبوظبي.

ويقول عيضة المنهالي: «أنا متحمس لتقديم الأغاني الجديدة مباشرة لأول مرة أمام جمهور دولي على منصة (إكسبو 2020 دبي)».

وتستمر الاحتفالات في 3 ديسمبر، على مسرح «دبي ميلينيوم» في «إكسبو 2020 دبي»، تستهلها مغنية البوب والأنواع الموسيقية العصرية وكاتبة الأغاني الكولومبية، فاتنيزا، التي تعمل حالياً على تسجيل ألبومها الثالث من الاستوديو، بعد أن قامت هذه الفنانة المقيمة في كوستاريكا، بتسلية الجمهور عبر بث عروضها بشكل حي لجميع أنحاء العالم خلال جائحة «كوفيد-19».

وتقول فاتنيزا: «سيرقص الناس احتفالاً على نغماتي الموسيقية، وأنا أشعر بسعادة لا يمكن وصفها للالتقاء مع فرقتي مجدداً، لقد ساندتني لفترة طويلة، ولا يمكنني الانتظار لنحتفل معاً على خشبة المسرح مجدداً». وسيحين الوقت للاستمتاع بالإيقاعات الراقصة المثيرة للحماسة التي ستقدمها فرقة «زيرو فانكس» خماسية الآلات الموسيقية، التي تتخذ من دبي مقراً لها، حيث ستعمل هذه الفرقة المتخصصة في موسيقى الجاز، على إعادة إحياء سيرة أعظم فناني «الجاز» من الأجيال السابقة بمجموعة متنوعة من الإيقاعات التي تتنوع ما بين موسيقى «البلوز» وموسيقى «الفانك» المعاصرة.

وتقول المغنية الرئيسة في الفرقة، سارة طرابلسي: «أشعر بحماسة شديدة لتقديم عروضنا الموسيقية مجدداً، ولجمع الناس معاً، والشعور بالطاقة الإيجابية التي تحيط بنا أثناء تقديمنا لعروضنا، وللتواصل مجدداً مع الجمهور عبر أفضل الأشياء التي يمكنني القيام بها».

ويصف عازف البوق والملحن، باراباس لورينك، موسيقاه بأنها «موسيقى تصويرية لحياتي»، وسيقدم عرضاً مع كل من فاتينيزا، وزيرو فونكس في الليل. وهو يصف «إكسبو 2020» بأنه «قطعة صغيرة من العالم»، قائلاً: «لا أطيق الانتظار حتى أرى الأجنحة والموقع، وأن أكون جزءاً من هذا الحدث الرائع».

وفي 3 ديسمبر المقبل، يحيي الفنان الإماراتي، محمد الشحي، حفلاً على مسرح اليوبيل. ولدى الشحي قاعدة جماهيرية حصدها بعد أغنيته «حيرتي وصمتي»، وهو يقوم بإشراك المحبين والمعجبين، عبر دمجه الأصوات والآلات الشرقية والغربية معاً. ويقول محمد الشحي: «إنه إنجاز كبير لأي فنان أن يغني على مسرح (إكسبو 2020 دبي)».

 برنامج السهرات

تنطلق سهرات «إكسبو 2020 دبي»، الغنائية على منصة اليوبيل في 2 ديسمبر، مع عيضة المنهالي، في الساعة 20:00 بتوقيت دولة الإمارات. وفي 3 ديسمبر سيستضيف مسرح «دبي ميلينيوم» عروضاً لكل من فاتنيزا، وفرقة «زيرو فانكس» وباراباس، ابتداء من الساعة 22:30 بتوقيت الدولة.

وفي 3 ديسمبر، أيضاً سيقدم الفنان محمد الشحي عرضه في حديقة اليوبيل في الساعة 21:00، والدخول مجاني لحاملي تذاكر «إكسبو 2020 دبي».

طباعة