«بيت الهامور» في «إكسبو 2020 دبي» يسلّم إرثه إلى جناح الاستدامة

«بيت الهامور» نظّم ورش عمل مبتكرة. من المصدر

أكد «بيت الهامور»، المشروع المجتمعي والفني الرائد في «إكسبو 2020 دبي»، أنه سيسلم إرثه إلى جناح الاستدامة «تيرا» في موقع الحدث الدولي، بما يضمن أن عمله ورسالته حول مستقبل محيطاتنا، وأهمية الحفاظ على البيئات البحرية، تستمر في إحداث فرق في المستقبل.

واستضاف «بيت الهامور» ــ الذي سمي على اسم سمك الهامور الموجود في مياه دولة الإمارات ــ العديد من ورش العمل المبتكرة على مدار الأشهر الستة الماضية من الحدث، بما في ذلك العروض الموسيقية، والورش الخاصة بفنون الحياكة المستوحاة من البيئة البحرية، ورسم الأصداف، فضلاً عن تشكيل المنحوتات الفنية من المواد المعاد تدويرها والمستدامة، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على التهديدات التي تهدد الشعاب المرجانية، وأهمية حماية البيئة البحرية.

وقال مدير أول الفنون والثقافة في «إكسبو دبي»، والمسؤول عن مشروع «بيت الهامور»، أحمد العنزي، خلال فعالية نُظمت أخيراً تحت عنوان «يوم مع بيت الهامور»: «فخورون بجمع هذه المجموعة من المواهب لزيادة الوعي بأهمية المستقبل المستدام لحياتنا البحرية، من خلال مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية». وأضاف: «يسعدنا أن نرى كيف يستمر برنامج الفن المجتمعي لدينا في الازدهار لفترة طويلة، بعد أن يغلق (إكسبو) أبوابه، حاملاً رسالة مفادها أن هناك أملاً، وأن كل واحد منا يمكنه فعل شيء ما لخلق مستقبل أفضل لكوكبنا».

يشار إلى أن جناح الاستدامة «تيرا» سيستمر في إلهام الأجيال، وسيكون نموذجاً لتصميم المباني المستدامة لفترة طويلة، بعد إسدال الستار على «إكسبو دبي»، إذ سيصبح المبنى مركزاً للعلوم في دستركت 2020، وهي المدينة الجديدة متعددة الاستخدامات التي سيتحول إليها موقع «إكسبو» بعد اختتام فعالياته في 31 الجاري.

تويتر