ريم الهاشمي والزيودي يفتتحان الجناح الأيرلندي

«ريفردانس».. نسخة مصممة خصيصاً لـ «إكسبو» من الاستعراض الفني الإيرلندي

صورة

تعرض فرقة «ريفردانس» الاستعراضية عرضها الموسيقي الراقص، الحائز جائزة «غرامي»، على خشبة معرض «إكسبو2020 دبي». وسيعكس عرض العام 25 لرقصة «ريفردانس» المنسقة خصيصاً لزوار «إكسبو 2020»، التقليد والتراث الإيرلندي، وستقام الرقصة على مسرح حديقة اليوبيل في ساحة الوصل من الرابع إلى الـ28 من نوفمبر.

وللمرة الأولى على الإطلاق، سيتضمن العرض تأثيرات عربية لتجسيد الأجواء الشرق أوسطية بطريقة تخطف أنظار الجماهير. إضافة إلى ذلك، ستتاح للمقيمين في دولة الإمارات فرصة العمر لتقديم تجربة أداء للحصول على مقعدهم في الفرقة الاستعراضية الشهيرة، حيث سيتم اختبار مهاراتهم في الرقص في الفصول الدورية التي يقدمها الراقصون الإيرلنديون المحترفون.

وحضرت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، ريم الهاشمي، ووزير الدولة للتجارة الخارجية والوزير المسؤول عن استقطاب المواهب، الدكتور ثاني الزيودي، يوم أمس الافتتاح الرسمي للجناح الإيرلندي المشارك في إكسبو 2020 دبي، حيث تم الإعلان عن استضافة إكسبو 2020 دبي لعروض فرقة ريفردانس الإيرلندية العالمية.

وهذا العام، تحتفل فرقة «ريفردانس» الاستعراضية بمرور 25 عاماً من النجاح، من خلال تقديم عرض فريد مخصص للمناسبة. وسيكون عرض «ريفردانس» في «إكسبو 2020 دبي» عبارة عن إعادة تصور للتحفة الكلاسيكية المبهرة التي جالت مسارح العالم، بدءاً من الولايات المتحدة الأميركية وصولاً إلى الصين. وسيتضمن العرض الحصري للنسخة الجديدة إشارات موسيقية ومسرحية فريدة للثقافة العربية، مصممة خصيصاً لجمهور الشرق الأوسط.

ولا يتوقف المرح عند هذا الحد، فطوال فترة إقامتها في دبي، ستقدم فرقة «ريفردانس» 52 عرضاً فنياً مجانياً وعروضاً مفاجئة على مختلف مسارح «إكسبو 2020 دبي»، وفي «كايت بيتش دبي». وسيعلّم الراقصون المحترفون، الضيوف الذين يرغبون في المشاركة وتحسين رقصهم الإيرلندي، بعض المهارات. وكذلك سيتسنى لأولئك المشاركين في فصول الرقص استعراض مهاراتهم في 27 نوفمبر، ضمن تجمع خاطف لا يفوّت في حديقة اليوبيل. وبذلك، تسعى فرقة «ريفردانس» إلى تحطيم العدد القياسي العالمي الحالي للمشاركين في التجمعات الخاطفة في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يبلغ حالياً 1667 مشاركاً، لذلك يتم تشجيع الجميع على المشاركة في هذا النشاط الممتع مع الأصدقاء والعائلة على حد سواء.

وقال المفوض العام للجناح الإيرلندي في «إكسبو 2020 دبي»، بات هينيسي: «يتمحور موضوع إيرلندا لمعرض (إكسبو 2020 دبي) حول وضع الإبداع في صميم التجربة البشرية في القرن الـ21، من خلال التطرق لجوانب الموسيقى والفن والتصميم. وما من عمل إبداعي أكثر من رقصة (ريفردانس) لتجسيد هذا الإبداع الثقافي، الذي أسهم في اكتساب إيرلندا سمعة عالمية في مجال الفن».

طباعة